رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي يحقق حلم "فتاة من ذوي الهمم" بالانضمام لفرقة الموسيقى العربية| تفاصيل

الرئيس السيسي والدكتورة
الرئيس السيسي والدكتورة ياسمين كشك

 الرئيس عبدالفتاح السيسي، جابر الخواطر، دائمًا ما تشهده يُلبي رغبات أبنائنا من ذوي الهمم، ويردد كلمته الشهيرة: "أحلامكم أوامر"، ليستحق عن جدارة لقب الرئيس الإنسان، وحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على الكثير من الحقوق خلال عهده.

اقرأ أيضًا.. اقرأ غدًا بالوفد.. السيسي: "قادرون على تخطي التحديات بالتلاحم بين الشعب والمؤسسات"

 

وترصد بوابة الوفد الإلكترونية، في السطور التالية، موقف جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتورة ياسمين كشك، من أصحاب البصيرة، خلال جولته التفقدية في مدينة المنصورة الجديدة، وتوجيهاته للمسؤولين بتلبية طلب ياسمين في الانضمام إلى فرقة الموسيقى العربية.

 

ظهرت ياسمين كشك، من متحدي الإعاقة وهي تتحدث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جولته التفقدية في مدينة المنصورة الجديدة، وكانت قد قابلة الرئيس السيسي مرتين في مشروعات سابقة.

 

وقالت ياسمين كشك، طالبة دراسات عُليا، ومن أصحاب البصيرة وفقدت البصر في سن مبكر بسبب سرطان الشبكية، مؤكدة أنها دخلت مدرسة النور، الخاصة بالمكفوفين، تعاملت مع إعاقتي بمنتهى القبول، وتلقيت دعم كبير ساعدني على عدم الشعور بكوني كفيفة.

 

 

حوار أبوي بين السيسي وأحد العارضات بمدينة المنصورة الجديدة (شاهد)

وتابعت ياسمين كشك: " دخلت إلى المجالات الفنية والثقافية، وشاركت في العديد من الفاعليات وحققت نجحاً كبيرًا، بالإضافة إلى تفوقي في المجال الدراسي، ثم دخلت إلى مجال الأشغال اليديوية، وبدأت في التعرف على الأشياء ولمسها".

 

وأكملت: "المدرسون ساعدوني في التعرف على الخامات، ومعرفة الألوان وتصنيفها، وكان لدي مخزون في الطفولة من الألوان، ثم دخلت إلى مجال الأحجار الكريمة وحققت تطورًا كبيرًا فيه، بالإضافة إلى مجال الخيوط والكرويشية" .

 

واقتربت ياسمين كشك من تحقيق ما تتمنى، بعد مقابلتها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جولته التفقدية في مدينة المنصورة الجديدة، إذ قالت خلال لقائه: "إزي حضرتك يا ريس .. احنا اتقبلنا مرتين

قبل كدا، ليرد الرئيس السيسي: أنا سعيد بيكي ".

 

السيسي: الشعب المصري أثبت قدرته في الحفاظ على وطنه وتحقيق التنمية (فيديو)

وأضافت: "كلمت حضرتك قبل كدا عشان أحضر الماجستير وخلصته وحاليًا بحضر للدكتوراة"، ليرد الرئيس السيسي: " ما شاء الله .. ألف مبروك.. حاجة تشرف والله "، مؤكدة: أنه تنتظر يوم مقابلة الرئيس لأنه يُعطيها طاقة وحيوية كبيرة".

 

وأهدت الرئيس السيسي "سبحة من حجر الفيروز"، وقبلها الرئيس: " جميلة جدًا .. أنا متشكر "، وطلبة من الرئيس السيسي الانضمام إلى فرقة الموسيقى العربية كعازفة أرج، ليُلبي الرئيس السيسي طلبها: "كل أحلامك أوامر .. من عنيا ".

 

وأضاف السيسي: "زي ما قولت لــ زميلاتك اننا سنعمل مسابقة على مستوى المحافظات لمدة عشرة أيام، تشمل كل الأنشطة.. الرسم والفن والعزف والموسيقى والتمثيل والنحت، والحرف اليديوية والتراثية ".

 

ووجه حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولي: " لازم ندي لياسمين فرصة في موضوع الموسيقى "، لترد ياسمين: " انا جاهزة وبعزف منذ عشر سنوات"، ليعقب الرئيس السيسي: "ما شاء الله لا قوة إلا بالله .. دا انتي فنانة عظيمة".

 

جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

شاهد الفيديو..