عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Football.. السرعة والثبات سر رش ملاعب كرة القدم بالماء في المونديال

رش ملاعب كرة القدم
رش ملاعب كرة القدم في مونديال قطر 2022

 يشاهد الكثير من جماهير كرة القدم، خصوصًا في مباريات كأس العالم قطر 2022، عمليات رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه قبل بدء المباريات، بالإضافة إلى رش الملاعب مرة أخرى ما بين الأشواط، الأمر الذي جعل الكثير يتساءلون عن أسباب رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه. 

 

اقرأ أيضًا.. الدوري السعودي| عودة جديدة للمباريات والبداية للسيدات 

 

كيفية رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه:

 تعتمد عملية رش ملاعب كرة القدم Football على آلية منظمة ومحكة كي لا تزيد نسبة المياه في الملعب فتعتمد عملية رش المياه على صنابير قوية يتم التحكم بها إلكترونيًا وبعد عملها يتم اختفاؤها تحت الأرض كي لا تعيق لاعبي كرة القدم من اللعب داخل أرضية الملعب. 

 

خطوات رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه:

 تخضع ملاعب كرة القدم Football إلى عمليات رش المياه أكثر من مرة، فقبل بداية المباريات بساعة يتم رش الملاعب، وتكون قبل عمليات إحماء لاعبي المباراة المقامة، وبعد عمليات الإحماء تخرج الصنابير مرة أخرى ليتم رش الملعب مرة ثانية، وبعد ذلك تختفي الصنابير بسبب بداية المبارة، وأخيرًا يتم رش ملاعب كرة القدم Football ما بين الشوطين. 

 

فوائد رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه:

 كشف المتخصصون في عمليات رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه قبل المباريات بأن لها فوائد كثيرة للاعبين، حيث إن الأرض المبللة والرطبة تساعد اللاعبين على السرعة والركض بشكل مميز بالإضافة إلى أن الأرض ذات العشب الطبيعي بملاعب كرة القدم Football بالمياه تساعد على الثبات بشكل أفضل، وذلك من خلال ارتداء الأحذية المخصصة إلى ذلك التي يرتديها لاعبو كرة القدم في مونديال قطر 2022. 

 

كما أن هناك هدفًا آخر من رش ملاعب كرة القدم Football بالمياه قبل المباريات وهو مساعدة الكرة على زيادة السرعة، وذلك من خلال انزلاقها على العشب المبلل، وذلك يزيد من سرعتها التي بدوره يزيد من تركيز اللاعبين أثناء الماتش لمجاراة هذه السرعة.