رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطيع أبقار يثير الذعر في كندا

قطيع أبقار
قطيع أبقار

 تسبب قطيع من الأبقار في إثارة الذعر والفوضى بمقاطعة كندية "كيبيك"، عقب هروب  20 بقرة عبر ثغرة بسياج مزرعة الواقعة في سان بارنابيه في منطقة موريسي، على بعد ساعة ونصف ساعة إلى الشمال من مونتريال.

 

اقرأ أيضًا.. غازات بطون الأبقار تتسبب فى انفجار بألمانيا

 

فيما تسببت تلك البقرات بفوضى حيثما حلّت في مقاطعة كيبيك، ولم يفلح أحد حتى الآن في ضبطها، بعد خروجها من غابة كثيفة تسللوا إليها في بلدة سان سيفير المجاورة، فتمضي النهار في هذه الغابة وتخرج  منها ليلًا للرعي في حقول الذرة وفول الصويا، متسببة بإتلاف جزءًا من المحاصيل، فضلًا عن إثارة الذعر للسكان المحليين.


وتروي أحدى السكان لإحدى الوكالات العربية، أن الحيوانات تختبئ نهارًا في الغابة ولكن بمجرد حلول المساء، تخرج وتقترب من المباني، وتمزّق أكياسًا، وتحاول أكل المحاصيل، ونظرًا إلى أن القطيع مكوّن من أبقار صغيرة

لم تُدجّن لمدة طويلة وبالتالي عادت شبه برية، إذ قررت البلدية الاستعانة برعاة البقر للتعامل مع الموقف وحل الأزمة.


فيما تمكنت السلطات من إعادة تجميع قطيع الأبقار، لكن سارت الأمور على نحو خاطئ عندما صادفوا حقل ذرة كبيرًا لم يتم درسه بعد وفقدوا الحيوانات في الذرة، ويأمل صاحب الأبقار في أن تتجاوب حيواناته وخصوصًا أن موسم الثلج والصقيع على الأبواب.


فيما صرحت وزارة الزراعة في كيبيك بأن"الوضع المعقّد وغير المسبوق". ومن المتوقع تنفيذ خطة جديدة لجذب الأبقار بواسطة العلف للتمكن من الإمساك بها ومن ثم التعامل معها.