عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التفاصيل الكاملة لطرح قطع أراضٍ سكنية كل 3 أشهر

أراضٍ سكنية
أراضٍ سكنية

 أعلنت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة كل 3 أشهر عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة.

أقرأ أيضًا: طريقة إنشاء حساب على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي 2022

 وأضاف المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، أن الطرح سيتضمن البيانات التفصيلية للقطع المطروحة، وكراسة الطرح، وستقوم الهيئة بتلقي طلبات الحجز بدءًا من تاريخ طرح القطع، ولمدة شهرين.
 وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان، في تصريحات متلفزة، أنه يتضمن الطلب رقم قطعة الأرض، وتوصيفها، وفقًّا للنماذج المرفقة بكراسة الشروط، وعملية السداد في حالة قطع الأراضى الأكثر تميزًا - نسبة الاستكمال خلال شهر لقطع الأراضى المتوسطة والمميزة، مع إرفاق إيصال سداد بقيمة جدية الحجز لقطعة الأرض موضوع الطلب والمحددة ببيان الطرح، مضافاً إليه مصاريف دراسة الطلب.

وتابع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان: "على أن تكون الأولوية للسداد بالدولار الأمريكى تحويلًا من الخارج، أو من الداخل شريطة مرور 60 يومًا على إيداعه بالبنك بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزًا، وأعلى نسبة استكمال

فيما يخص قطع الأراضي "المتوسطة – المميزة"، وفى حالة التساوى يتم الاحتكام للقرعة بين المتقدمين".

 وأشار المهندس حاتم حسن إلى أن الإسكان تطرح 19866 قطعة أرض سكنية صغيرة بمدن الصعيد الشهر المقبل كطرح تكميلي والخاص بمدن الصعيد، موضحًا أنه كان هناك طرح تم فى 26 يونيو 2022 بمدن الصعيد 3500 قطعة وتقدم عليها أكثر من 40 ألف طلب وكان هناك سداد جدية الحجز وتم طرح تكميلي فى مدن الصعيد.
واسترسل نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان: "الطرح التكميلي يتم نزوله فى الجرائد اليوم، وسنبدأ فى الطرح التكميلى مع المسددين بجدية الحجز ولم يتم استردادها اعتبارًا من يوم 4 ديسمبر المقبل".
 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news