عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كارلوس كيروش.. ولد في موزمبيق وفاز بكأس العالم مرتين

كيروش
كيروش

تصريحات نارية أطلقها كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، في رسالة وداع منتخبه، جعلته يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل، رغم أن البعض أشاد بقيادته للمنتخب، وأنه استلم القيادة قبل وقت قليل من المونديال.

 

وودع منتخب إيران، بقيادة كارلوس كيروش بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، بعد الهزيمة 0-1 أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب نهاية المباراة قال كارلوس كيروش في تصريحات نشرتها صحيفة A Bola البرتغالية: نحن نعيش في عالم مليء بالحماقات والهراء والأكاذيب.

 

على غرار مصر.. كارلوس كيروش يُبرر فشله مع إيران في مونديال قطر

وأضاف كيروش: كل شيء مباح، أي شخص، بناءً على أي معلومات أو مصدر مجهول، على أي حال أنا لست محترفًا في الصحافة، ستعرف أفضل مني.. في غضون ساعتين تصبح البلاهة حقيقة، وهذا أمر مؤسف، لكن علينا أن نتعلم منه.. بفضل العمل والاتحاد والمحادثات التي أجريناها، فهم اللاعبون شيئًا فشيئًا وعادوا إلى جذورهم، لقد فهموا من هم، ومن يلاعبون، ولأي مهمة لديهم عندما يرتدون قميص إيران، أنا فخور جدًا بأنهم قدموا هذا الرد في الميدان وشرفوا منتخب بلدهم.

 

 

تاريخ كارلوس كيروش

 

كارلوس كيروش يودع منتخب إيران

 

كارلوس مانويل بريتو ليل دي كيروش، من مواليد 1 مارس 1953، هو مدرب كرة قدم برتغالي يدرب حاليًا المنتخب الإيراني.

 

وشغل منصب مدرب منتخب البرتغال، الإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا وإيران وكولومبيا، وقاد جنوب إفريقيا (2002) والبرتغال (2010)

وإيران (2014 و 2018) للوصول إلى كأس العالم.

 

وعلى مستوى الأندية، درب سبورتينغ لشبونة، ونيويورك ريد بولز في الدوري الأمريكي لكرة القدم ونادي ريال مدريد الإسباني.

 

كما كان لديه فترتان كمساعد مدرب لأليكس فيرجسون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

كيروش هو المدرب الأطول خدمة في تاريخ المنتخب الإيراني، حيث خدم ما يقرب من ثماني سنوات بين 2011 و 2019، وهو المدرب الوحيد في تاريخ البلاد الذي قاد المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين.

 

ولد كيروش في نامبولا، موزمبيق، لأبوين برتغاليين، وكان له مسيرة احترافية كلاعب كرة قدم، حيث لعب كحارس مرمى في موزمبيق قبل أن يتحول إلى التدريب.

 

وانتقل إلى البرتغال بعد ثورة القرنفل في البرتغال في 25 أبريل 1974، وإعلان استقلال موزمبيق في عام 1975، وهو خريج جامعة لشبونة.

 

وقام بتدريب المنتخب البرتغالي تحت 20 سنة وقاده للفوز مرتين ببطولة كاس العالم للشباب، في 1989 و 1991.