رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 ألف جنيه غرامة عدم التعامل بالفاتورة الإلكترونية

فانورة الكترونية
فانورة الكترونية

قال الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية، إن العمل بنظام الفاتورة الإلكترونية مستمر منذ أكثر من عامين.

 

اقرأ أيضا: الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية تكشف 17 ألف حالة تهرب ضريبي

 

وأضاف  الجيار في تصريحات له، تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية يمر بـ 8 مراحل، لافتًا إلى أن كل من يمتلك رقم تسجيل ضريبي؛ عليه الانضمام لنظام الفاتورة الإلكترونية قبل 15 يومًا من الآن؛ لأنها المرحلة الأخيرة للانضمام لهذا النظام.

 

ووجه الجيار المنشآت بتسجيل نفسها في المنظومة الإلكترونية؛ من خلال تسجيل ذاتي للشركات، سواء كانت أشخاصا، أو أموالا؛ وذلك يكون من خلال الشركة، وهناك تسجيل عادي للمنشآت الفردية، ويمكن لهذا الشخص، التوجه إلى المأمورية التابع لها؛ من أجل فتح أكونت على الفاتورة الإلكترونية،

والتسجيل من خلال مصلحة الضرائب المصرية.

 

وقال أن عدم التسجيل بعد تاريخ 15 ديسمبر المقبل؛ سيتسبب في تطبيق عقوبة مالية، تبدأ من 20 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه؛ غرامة عدم التعامل بالفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا تحديد قائمة سوداء لمن لم يتعامل بالفاتورة الإلكترونية.

 

وأكد أنه بداية من يوم 1 أبريل 2023، لن يتم الاعتداد بخصم ضريبة المدخلات، ولن يتم رد الضريبة للشخص؛ إلا من خلال فاتورة إلكترونية، وهذا بخصوص ضريبة القيمة المضافة.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا