رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة.. إنهاء الحرب الروسية على طاولة فرنسا وأمريكا

الرئيس الفرنسي والرئيس
الرئيس الفرنسي والرئيس الامريكي

استقبلت الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت مع نظيرة الأمريكي جو بايدن وذلك في زيارة رسمية لمدة 3 أيام وذلك لتسليط الضوء على توطين العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون الفضائي بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية. 

 

أقرأ أيضاً...الولايات المتحدة الأمريكية تُعلن إغلاق سفارتها في كييف

 

 

ومن المقرر أن تتناول الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ملف أزمة الحرب الروسية والأوكرانية والعمل على تقريب وجهات النظر  وذلك من أجل إنهاء الحرب وسيادة الأمن في المنطقة. 

 

التباين الفرنسي..الأمريكي

 

يظهر التباين الفرنسي_الأمريكي على صعيد الحرب في أوكرانيا، حيث يصر "ماكرون" على دعمه لكييف وهذا ما يثير إزعاج واشنطن، وأيضاً التحاور مع موسكو من أجل إنهاء الحرب من خلال "طاولة المفاوضات".

 

كما يواصل "ماكرون" على موقفه الدبلوماسي "التوفيقي" هذا من خلال تنظيمه مؤتمراً سيتم انعقاده في 13 ديسمبر لدعم المقاومة المدنية في أوكرانيا،

وهذا يعد التحدث مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في الفترة القادمة.

 


وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قد وصل إلى الولايات المتحدة أمس الثلاثاء لزيارة دولة تستمر ثلاث أيام، وهي الزيارة الأولى في عهد "بايدن".

 

هبطت طائرة "ماكرون" في قاعدة أندروز الجوية في ضاحية واشنطن، وتم استقباله من قبل وزير الخارجية الأمريكي "ويندي شيرمان"، وفور هبوط الطائرة توجه ماكرون بصحبة زوجتة بريجيت إلى مطعم في العاصمة الفدرالية استجابتاً لدعوة وجهها إليهما "بايدن" وزوجته جيل لتناول عشاء خاص قبل البدء بلاحتفال العظيم لأستقبالهم والذي سيقام بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.