رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

راندا العدوي: قمة WTTC تصيغ وتروج لفكرة السياحة المتجددة 

أخبار وتقارير

الأربعاء, 30 نوفمبر 2022 15:08
راندا العدوي: قمة WTTC تصيغ وتروج لفكرة السياحة المتجددة 
كتبت - فاطمة عياد وأحمد العامري:

قالت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى ، ان المشاركة المصرية بالقمة الثانية و العشرين للمجلس الدولي للسفر و السياحة WTTC المنعقدة في مدينة الرياض بالسعودية تتزامن مع خطة الحكومة نحو الارتفاع بمعدل المؤشرات السياحية الي 30 مليون سائح فى العام بقيمة تقدر 300 مليار جنيه سنويا.


أوضحت راندا فى تصريحات صحفية ، أن اليوم الاربعاء اليوم الاخير لقمة WTTC والذى ناقشت مع جموع المشاركين جميع تحديات القطاع السياحي وصناعة السفر لمستقبل أفضل ، والتى ارتكزت محاورها على أن يكون البشر وإحداث التنمية الحضرية و السياحية وتقديم طرق بديلة للاقامة و السفر ضمن أولويات القمة.


أشارت الخبيرة السياحية ، الي أن اللقاءات شملت الحديث عن الاستثمارات في السياحة المتجددة عبر تعزيز الاقتصاد و البيئة ، و التى يتوجه اليها القطاع مستقبلا ، موضحة أن المناقشات التى جرت على مدار ثلاثة أيام من 28 الي 30 نوفمبر الجاري أثمرت عن تحرك قوى نحو وضع بصمة المناخ على قطاع السفر و السياحة العالمي.


أضافت أن القمة تصيغ وتروج لفكرة السياحة المتجددة ، وطرح عدة ابحاث على 82 مدينة سياحية عالمية فى ذلك الملف ، بالاضافة الى طرح مناشقات بعنوان مدن الغد لانشاء مجتمعات مستدامة بشكل شامل ، ناهيك عن تحفيز وخلق المسؤولية السياحية و البيئية.


نوهت الخبيرة السياحية لضرورة وضع التوصيات نهاية قمة wttc كورقة هامة نحو التحول للسياحة المستدامة و المتجددة ، واصفه انها خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية 30 مليون سائح فى العام للمقصد السياحي المصري ، مؤكدة ان قيادات كثيرة فى العالم أبرزهم بان كى مون الامين العام للامم المتحدة السابق و تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة السابقة وشخصيات ذات ثقل دولي.