رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جراحة عاجلة لوجه عروس البحر المتوسط.. بأمر السيسي

السيسي وفنار الإسكندرية
السيسي وفنار الإسكندرية

يبدو أن الإسكندرية عروس البحر  المتوسط، ستعود إلى رونقها مرة أخرى على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وظهر ذلك جليًا في تطوير الأحياء التاريخة لما لها من عوائد متعددة، تعكس مدى تطوير العمران في مصر، وجاءت تحركات الرئيس بناءً على خطة محكمة، تضع المدن التاريخة في منزلتها التي تستحقها، خاصة وأنها مرآة عاكسة للحضارة المصرية.

 

اقرأ أيضًا: الإسكندرية: وقف بناء تمثال يسيء لعروس البحر المتوسط تنفيدًا لمشروع الهوية البصرية

 

وفي سياق التطوير اهتم الرئيس السيسي بتطوير  محافظة الإسكندري، والتي تأسست على يد الإسكندر الأكبر المقدوني عام 332 قبل الميلاد ، حيث تعد واجهة سياحية لمختلف الزوار، وأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم.

 

وتعاني محافظة الإسكندرية، وفقًا للمحافظ اللواء محمد الشريف، من العديد من المشكلات من بينها التغيرات المناخية، فضلا عما يواجه الصرف الصحي بالمحافظة، مع ارتفاع منسوب مياه البحر، والتي يؤرق الشارع السكندري.



الصرف الصحي الإسكندرية

وقد وضع الرئيس السيسي تطوير محافظة الإسكندرية نصب عينيه، وظهر ذلك جليا في التطوير العمراني وتفير سكن للمواطنين بديل  للعشوائيات، والتي كانت تنتظر أن تمتد لها يد التطوير والعمران.

 

ومن بين تلك المشروعات بشاير الخير في الإسكندرية الأوضاع العشوائية والذي يضمن لساكنيها حياة كريمة آمنة بعيدا عن المخاطر التي كانوا يتعايشون بداخلها، وتطوير محور ترعة

المحمودية فى الإسكندرية.



الأوضاع العشوائية الاسكندرية

 

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة العمل الفورى والإسراع بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وارتداء المناطق الخطرة ثوب التطوير بعد عشرات السنين من الحرمان والنسيان والمأساة التي كان يعيشها الأهالي قبل مد الرئيس السيسي لهم يد العون لهم.

 

وحرصًا من الرئيس السيسي على تطوير محافظة الإسكندري، "اجتمع الرئيس اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي مدير المشروعات القومية الكبرى بالقوات المسلحة".

اجتماع الرئيس

وعرض مستجدات تطوير عدد من الأحياء السكنية بالقاهرة الكبرى، خاصةً أحياء المطرية وعين شمس والسلام بشرق القاهرة، إلى جانب جهود رفع كفاءة منطقتي غيط العنب وغرب محافظة الإسكندرية، لاسيما ما يتعلق بمنظومة الخدمات المتكاملة ورفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، وكذلك أعمال الرصف والإنارة والتشجير والتنسيق الحضارى.