رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القليوبية ترفع حالة الطوارئ لاستقبال شم النسيم

الدكتور عادل زايد
الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية

رفعت محافظة القليوبية حالة الطوارئ استعدادا للاحتفالات بأعياد القيامة للإخوة المسيحيين وأعياد شم النسيم؛ حيث استعدت مدينة القناطر الخيرية لاستقبال روادها خلال شم النسيم الذين يتوافدون من شتى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى للاستمتاع بالحدائق ومتنزهات القناطر الخيرية.

أكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام، لزيادة عدد الخطوط العاملة، على خطوط التحرير- القناطر، والعتبة- القناطر والمظلات، وزيادة عدد وحدات الأتوبيس النهري، التي تعمل على خط القاهرة من أمام ماسبيرو والساحل وشبرا.
وبشأن حوادث الغرق، التي تكررت في الآونة الأخيرة، أكد المحافظ التنسيق مع المسطحات المائية، ومتابعة حمولة اللانشات، والبواخر النهرية، ووضع حراسة على منطقة السد التي تشهد أعلى نسبة لحوادث الغرق.
كما تم رفع درجة الطوارئ في مستشفى القناطر المركزي، وإلغاء إجازات الأطباء، وفتح بنك الدم وقسم الإشاعة للعمل 24 ساعة طوال فترة احتفالات شم النسيم.
فيما أكد فكري قورة وكيل الوزارة، أنه تقرر استمرار قيام غرف العمليات الرئيسية بديوان المديرية والفرعية بالإدارات التموينية بمدن ومراكز المحافظة في مهامها لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها من خلال مجموعات عمل رقابية موجودة بها، وتعديل مواعيد تشغيل المخابز وإلغاء الإجازات بالمخبز الآلي لتوفير الخبز في الحالات الطارئة إلى جانب تكثيف الحملات التمونية على المحال والأسواق للتأكد من وفرة السلع وجودتها وعدم وجود سلع فاسدة.
من جهة أخرى، أكد المهندس عبدالحميد عبدالشافي رئيس مدينة القناطر الخيرية قيام مدينة القناطر الخيرية بالتعاون مع سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة بتجهيز إنشاء كوبري مشاة مؤقت للمواطنين في

استعدادات الاحتفال بعيد الربيع لمدة 15 يوما لخدمة نصف مليون مواطن ويساعد على تيسير حركة المرور وتخفيف الاختناقات المرورية.

من جانبه، أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، أنه تم وضع خطة أمنية ومرورية صارمة لمنع أعمال البلطجة وضبط الخارجين ومنع دخول سيارات النقل الثقيل وسيولة الحركة المرورية في هذا اليوم ليقضي الرواد يوما هادئا بإشراف اللواءين محمد القصيري مدير المباحث ومحمود شحاتة مدير مرور القليوبية، وتقضي الخطة بتكثيف التواجد الأمني على الطرق السريعة والرئيسة وخاصة بمدينة القناطر الخيرية، إضافة إلى القيام بالحملات المستمرة على البؤر الإجرامية للقضاء عليها، مشيرا إلى التنسيق الكامل مع أجهزة المحافظة.

وأكد الدكتور زكريا عبدالعزيز وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه تم إلغاء الأجازات لجميع الأطباء وإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات وخاصة بنوك الدم تحسبا لوقوع أي حوادث تصادم أو غرق أو أعمال شغب تعكر صفو الزائرين.
وفى نفس السياق استعدت مدينة بنها عاصمة القليوبية لاستقبال شم النسيم وبدأت اندية الكورنيش ونادى بنها الرياضى وحديقة صقلية لاستقبال المواطنين