رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

المتحدث باسم الخارجية: التعاون بين جانبي المتوسط ​​أصبح ضرورة حتمية لمواجهة التحديات

أخبار وتقارير

الاثنين, 28 نوفمبر 2022 09:08
المتحدث باسم الخارجية: التعاون بين جانبي المتوسط ​​أصبح ضرورة حتمية لمواجهة التحدياتالمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد
وكالات :

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، اليوم الإثنين، أن التعاون بين جانبي البحر المتوسط ​​أصبح اليوم ضرورة حتمية لتحقيق أهدافنا المشتركة ومواجهة التحديات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية  في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - بمناسبة "يوم المتوسط": "نحتفل اليوم بهويتنا المتوسطية المشتركة ووحدتنا وتنوعنا".

 

اقرأ أيضًا.. مصر تدين الهجوم الإرهابي على العراق الشقيق


وزارة الخارجية الليلة الماضية أضاءت مبناها بكلمة MED DAY احتفالًا بيوم المتوسط الذي يوافق 28 من نوفمبر من كل عام.


وذكرت وزارة الخارجية أن مصر تحتل مكانة فريدة في منطقة المتوسط بموقعها المتميز وتاريخ التواصل الثقافي والحضاري بين شعوب المنطقة على أرضها، وتعد مدينة الإسكندرية

ومكتبة الإسكندرية شاهدتين عليه عبر العصور.


واهتمت مصر بالدعوة لوحدة متوسطية منذ تسعينيات القرن الماضي، ولعبت دورًا كبيرًا في نشأة المؤسسات المتوسطية الحالية، وأبرزها الاتحاد من أجل المتوسط، ومؤسسة آناليند للحوار بين الثقافات والتي تستضيفها مدينة الإسكندرية.


وأكدت وزارة الخارجية بهذه المناسبة أهمية التعاون الإقليمي المتوسطي لمواجهة التحديات المشتركة في المنطقة، وعلى رأسها: التغير المناخي، وأمن الطاقة والغذاء، والتصدي للهجرة غير الشرعية، ومكافحة التطرف، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.