رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عوض تاج الدين: إزالة العقبات وتسهيل الحصول على خدمة السياحة العلاجية بمصر

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، إن مصر كانت منفذًا لتقديم هذه السياحة العلاجية وكان معظم دول الخليج تأتي لمصر، فضلًا عن عدد كبير من مواطني السودان والدول الأفريقية يأتون للعلاج.

أقرأ أيضًا: (فيديو) تاج الدين: التجربة المصرية في إدارة كورونا رائدة ومميزة

وتابع "مستشار الرئيس لشؤون الصحة": "ملف السياحة الصحية أو العلاجية لم يأخذ اهتمامه وعلى فترات طويلة كانوا يحاولون تنشيط هذ الملف المتعلق السياحة العلاجية".

واسترسل الدكتور محمد عوض تاج الدين: "ملف السياحة الصحية يتصدر الاهتمامات والأولويات في الفترة الحالية، ووجود مؤسسة قومية ممثلة في مجلس الوزراء تتابع ملف السياحة العلاجية الآن، فخطوة رئيس الوزراء موفقة عشان يكون في كيان يتابع الملف لإزالة كل العقبات وتسهل الحصول على هذه الخدمة واحنا نملك قدرة السياحة العلاجية".

وتستعرض "بوابة الوفد" أنواع السياحة العلاجية في مصر:

السياحة العلاجية:

وهي استخدام في الرمال والمباه الكبريتية علاج من الطبيعة التي لا تحتاج لمتخصصي أو المستشفيات الحديثة أو المراكز الطبية التي يعمل بها الكوادر البشرية رفيعة المستوى، ويأتي من جميع أنحاء العالم السائحين متجهين لعلاج بالرمال أو المياه للتخلص من الأمراض الجلدية أو النفسية والعصبية وغيرها والتي تمتاز بها مصر من مناطق علاجية متعددة .

السياحة الاستشفائية:

تعتمد على العناصر الطبيعية من ينابيع المياه المعدنية، والبحيرات الكبريتية، التعرض لأشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الشائعة(أمراض عظام-أمراض جلدية-أمراض روماتيزمية) وكل هذا تمتاز به مصر بموقعها الجغرافي.

للمزيد من الأخبار طالع alwafd news