رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: منتدي اقتصادي رقمي "مصري -افريقي" للصناعات ينطلق من مصر

الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي عبدالرحمن عيد

قال الخبير الاقتصادي عبدالرحمن عيد، أن إفريقيا سوقا واعدة للمنتج الصناعي المصري متعطش للصناعات المصرية، موضحا أن الانفتاح السوقي نحو أفريقيا بات ملعبا خصبا في ظل الأزمة الاقتصادية التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 

أكد عبدالرحمن في تصريحات صحفية له اليوم ، أن وضع خطط مدروسة للسوق الأفريقي لزيادة مؤشرات الصادرات المصرية ، خاصة فى قطاع الصناعات المتعلقة بالكهرباء ومواد البناء لتكون بوابة الاقتصاد القوي نحو قوى اقتصادية مصرية.

 

 

أشار الخبير الاقتصادي ، إلى تواجد فرص لإجراء تعاقدات تصديرية من مصر الى عدة دول افريقيا لدفع الحراك الاقتصادي المصري الأفريقي لإحداث تنمية القارة ، لافتا أن المعارض الدولية فرصة لترسيخ صناعتنا خاصة مع دول الكوميسا.

 

اقترح الخبير الاقتصادي بإقامة منتدى رقمي اقتصادي مصري افريقي "بورصة صناعية" يعقد سنويا في مصر خاص بالصناعات ، ليكون المنصة الاقتصادية المعترف بها بين الدول الاعضاء ، لعرض الرؤي و الصناعات المختلفة وتحفيز الاستثمار من مصر الي أفريقيا و الذى يتماشى مع

خطة الدولة لتحقيق إستراتيجية الـ 100 مليار دولار.

 

 

استكمل قائلا : إن تلك المنصة الرقمية الاقتصادية نستطيع خلق فرص عمل تقدر بـ عشرات الآلاف في مصر وأفريقيا بالإضافة الي تحفيز التصدير المصري لأفريقيا سوقا اقتصادية ضخمة الاستهلاك ، مؤكدا أن كافة العوامل تساعدنا على الدخول بقوة لذلك السوق قرب العلاقات و التاريخ و الأفكار بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الخاصة بكافة أنواع الصناعات.

 

 

أشار  الي أن هناك معارض ضخمة يمكن استقطابها الى منتدى الاقتصاد الرقمي ، أبرزها معرض  HATS المتخصص في الصناعات الهندسية ، معرض Big5 construct Kenya ، معرض Sourcing at Magic ، معرض بروباك غرب أفريقيا.