عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إجراءات تصعيدية بالمحامين بعد التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

نقابة المحامين
نقابة المحامين

قررت نقابة المحامين بمحافظة بورسعيد، اتخاذ بعض الإجراءات التصعيدية، بعد قرارت تسجيل المحامين في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

اقرأ ايضا: تفاصيل اجتماع نقيب المحامين مع ممثلي شركة «ميدشور» للخدمات الطبية

 

وأعلنت الجمعية العمومية للنقابة الفرعية في بيان لها : غلق جميع مكاتب المحامين بمحافظة بورسعيد يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر، وعدم التعامل مع خزائن المحاكم في ذات اليوم، والسفر إلى النقابة العامة صباح الخميس والتضامن مع المحامين على مستوى الجمهورية ضد قرار التسجيل في الفاتورة الإلكترونية، وينفذ قرار الجمعية العمومية تحت إشراف اللجنة المنظمة ويحال كل من يخالف القرارات للتحقيق.

 

وكانت أصدرت النقابة العامة للمحامين، بيانًا بشأن نتائج الاجتماع المشترك بين عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وجاء نص البيان كالآتي:

في إطار الجهود القانونية التي تبذلها نقابة المحامين لعرض وبيان رؤيتها ورؤية جموع المحامين بشأن مدى جواز تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، على مهنة المحاماة والعقبات الواقعية والقانونية والدستورية التي تحول دون ذلك للوصول إلى حل الأزمة في إطار التطبيق الصحيح لنصوص القوانين والدساتير واللوائح وما يتفق مع الطبيعة القانونية لمهنة المحاماة ؛ فقد جرى عقد اجتماع بين الدكتور محمد معيط وزير المالية، عبد

الحليم علام نقيب محامي مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب ، بحضور  مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، ورشا عبد العال معاون رئيس المصلحة ، و بحضور مجدي سخي و يحيى التوني وكيليْ النقابة ، والأمينيْن العاميْن محمود الداخلي وأبو بكر الضوة .

 

 

وأسفر الاجتماع عن الآتي :

 

أولاً :

توجيه وزير المالية إلى تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ؛ ممثلة في مصلحة الضرائب ونقابة المحامين، وذلك لدراسة المشكلة والوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار ما عرضته نقابة المحامين من رؤية و وجهات نظر.

 

ثانياً :

منح مهلة حتي تنتهي اللجنة من أعمالها ، وذلك لاتخاذ مايلزم من إجراءات وقرارات وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنة ، لوضع تصور لحل كافة المشكلات التي تعترض العلاقة بين المحامين ومصلحة الضرائب بما فيها منظومة الفاتورة الالكترونية.