رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة حقوقية تتهم ضابط شرطة بقتل مجند بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهمت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ضابط شرطة في الأقصر بقتل مجند في معسكر الأمن المركزي غرب المحافظة، في شهر أغسطس من العام الماضي.

وكشفت عن تأخر صدور تقرير الطب الشرعي بشأن الواقعة حتى اليوم،
وقال محمد نوبي المحامى، ومسئول فرع المنظمة بجنوب الصعيد إن المنظمة تتهم النقيب محمود أبو بكر عرابي، الضابط بالأمن المركزي بالأقصر، بقتل المجند حسن على شرقاوي، أن المبادرة تتهم ضابط الشرطة بعد أن شهد بذلك بعض الجنود  الموجدون في معسكر الأمن المركزي غرب الأقصر وابلغوا والده بذلك لكنهم لا يستطيعون الشهادة أمام الجهات الرسمية خوفًا على مستقبلهم وأن هناك أدلة وفيديوهات بحوزة المنظمة تدل على قتل الضابط للمجند.
فيما قال والد المجند القتيل إننى أتهم النقيب محمود أبوبكر بقتل ابنى لأن زملاؤه أخبرونى بذلك وكذلك اعتاد ابنى المرحوم الشكوى من هذا الضابط

وكان يهدده كل مرة أنه لن يخرج من المعسكر حيًا وأنه سيقتله.
كما طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية فى الأقصر باعادة النظر فى منظومة العمل داخل معسكرات الأمن المركزى بما يضمن حقوق وكرامة المجندين.
واستنكرت المنظمة على لسان محاميها محمد النوبي  توقف تحقيقات نيابة مركز الأقصر فى الحادث نظرا لتأخر تقرير الطب الشرعي النهائي حول أسباب الوفاة لأن الحادث كان فى أغسطس من العام الماضى، ولم يصدر التقرير ما يدل على التخبط والإهمال في المخاطبات الرسمية بالرغم من استعجال المبادرة المصرية لمصلحة الطب الشرعى.