رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوم علمي وورشة عمل بقسم السمعيات والاتزان بمستشفى أم المصريين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استضاف قسم السمعيات والاتزان بمستشفى أم المصريين العام، التابعة لمديرية الشئون الصحية بالجيزة، أمس، طارق غنوم، رائد من رواد السمعيات والاتزان والأستاذ بطب السمع والاتزان بكلية طب القصر العينى.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبتوجيه من الدكتور سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة بالجيزة.
بدء اليوم العلمي بالمستشفي بإلقاء محاضرة عن أحدث پروتوكولات وأساليب العلاج، وأعقبها ورشة عمل تفاعلية للأطباء الحضور بأحدث التقنيات المستخدمة فى العلاج.
من جانبه رحب الدكتور محمد إبراهيم شقوير مدير عام المستشفى، بالدكتور طارق غنوم وطلب منه أن تستمر سلسلة المحاضرات لأطباء القسم الذى أصبح يمتلك من الكوادر البشرية والتجهيزات الحديثة ما يضاهى أكبر المراكز الجامعية والخاصة وقد رحب غنوم وصرح باستعداده للتعاون المستمر بشخصه أو من خلال جمعية طب السمع والاتزان المصرية EAVMA.
قال الدكتور محمد إبراهيم شقوير، مدير عام مستشفي أم المصريين العام أن المستشفي تعمل علي تحقيق هدف إنشاء وحدة متكاملة لزراعة القوقعة، موضحا أنه حتي الآن تم تحقيق الشق التشخيصى و التأهيلى لها.
أشار شقوير إلى أنه سيتم زيادة عدد الندوات والمحاضرات التثقيفية والتدريبية والتعليمية، داخل المستشفى، مع حرص المستشفي على رفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
قال الدكتور شريف حسن استشارى الأنف والأذن، والذي يرأس القسم منذ إنشائه فى نهاية عام ٢٠١٩، أنه قد تم إنشاء القسم وتجهيزه بالتعاون مع المجتمع المدنى و الذى تحمس من جدية العمل، لافتا الي ندرة القسم بالمستشفيات العامة

والمركزية.
أكد رئيس القسم، أن القسم مزود بأحدث التقنيات ويتفرد بتجهيزات غير متاحة ببعض المستشفيات الكبري، وأغلب المراكز الخاصة، موضحا أن أسعار الخدمات تقل بنسبة تقارب ال ٧٠٪؜ عن مثيلتها بالأماكن الأخرى وأنه معتمد من جانب هيئة الزمالة المصرية.
ذكر أن القسم يقدم الخدمة لحوالى ٥٠٠ مريض شهريا ويتبع القسم نظام علمى معيارى يعتمد على التدريب المستمر للكوادر البشرية عبر تنظيم أيام علمية وورش عمل بمشاركة أساتذة التخصص بالجامعات والذين يشيدون دوما بجدية العمل بالقسم وجودته.
قال الدكتور شريف حسن، إن القسم مزود بوحدة للتخاطب تحت إشراف الدكتورة أسماء عبد الحميد أستاذ طب التخاطب وتأهيل زارعى القوقعة بالقصر العينى والتى تشرف أيضا على وحدة التصوير الحنجرى والتى تعد الوحيدة بمستشفيات وزارة الصحة بالجيزة.
يشمل القسم عددا من الفريق الطبي من الشباب، منهم الدكتورة لمياء الدسوقى أخصائى السمعيات والتى تقوم بدور المنسق العلمى للقسم والأستاذة الدكتورة ريهام رفيع الشافعى المستشار الأكاديمى للقسم ومجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين.