رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطقس الآن.. الطوارئ تخيم على الشوارع وتخصيص رقم الإغاثة

حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

 تواصل الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية من فرض حالة الطوارئ والاستعدادت القصوى لمواجهة التغيرات الجوية والطقس السئ التي تشهدها البلاد بالإضافة إلى سقوط الأمطار في بعض المناطق المختلفة بمصر وتناشد الإدارة المواطنين باتباع التعليمات المرورية المنشورة لمواجهة تغيرات الطقس حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

 اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء (فيديو)

 

 المرور يطالب المواطنين باتباع التعليمات

 

 ناشدت الإدارة العامة للمرور المواطنين وقائدي السيارات عقب تشكيل غرفة طوارئ بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمواجهة حالة الطقس التي تشهدها البلاد وأصدرت الإدارة بعض التعليمات المهمة حفاظًا على أرواح المواطنين في حالة تواجد شبورات مائية أو هطول أمطار على الطرق السريعة والطرق الداخلية.

 

 

 وطلبت الإدارة من قائدي السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة في حالة وجود شبورات أعلى الطرق مع الأخذ في الاعتبار بتقليل النور الأمامي إلى الوضع المنخفض لعدم تضرر الآخرين، كما طلبت الإدارة من المواطنين بترك مسافات مناسبة بين السيارات أعلى

الطرق أثناء القيادة بالإضافة إلى الالتزام بالحارة المرورية.

 

01221110000 رقم الإغاثة الفورية

 

 حددت الإدارة رقمًا مخصصًا للأعطال أو العقبات التي تواجه المواطنين أثناء حالة الطقس السئ مؤكدًا أنها حددت غرفة عمليات تعمل على المستوى اللحظي طيلة الـ 24 ساعة لتتلقى شكاوى المواطنين أو الأعطال أعلى الطرق تجنبًا للحوادث التي قد تنجم نتيجة الطقس السئ، ونشرت الإدارة الرقم وهو .... "01221110000".

 

 

 وتتواصل الإدارة العامة للمرور مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الأحوال الجوية، والعمل على تجهيز رجال المرور بالطرق كافة لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية، أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات.