رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نظام نور نتائج الطلاب.. خطوات تغيير كلمة السر

نظام نور نتائج الطلاب
نظام نور نتائج الطلاب

 يبحث الكثير من الطلاب بالمملكة العربية السعودية على نتائجهم في اختبارات مراحلهم التعليمية 1444هـ، الأمر الذي أدى إلى إقبال عدد كبير من الطلاب والطالبات بالمملكة، بالإضافة إلى أولياء أمورهم، وذلك لمعرفة نتائجهم، ولكن هناك العديد من المشاكل التي تواجه مستخدمي نظام نور لنتائج الطلاب.

 

اقرأ أيضًا.. رابط نظام نور noor.moe.gov.sa نتائج الطلاب 1442 برقم الهوية

 

خطوات تغيير الرقم السري:

 يجب على الطالب وولي الأمر الاحتفاظ بمعلومات تسجيل الدخول لمنصة "نظام نور لنتائج الطلاب" لكي يستطيعوا من الدخول إلى النظام ومعرفة النتيجة ومن بين معلومات تسجيل الدخول هي كلمة المرور، ولكن هناك الكثير من يفقد كلمة المرور، فلذلك يواجه مشكلة تجحبه عن معرفة النتيجة، وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة تغيير كلمة المرور.

 

في البداية يجب عليك الدخول إلى نظام نور لنتائج الطلاب، وبعد ذلك يتوجب عليك النزول إلى أسفل الصفحة المعروضة إليك في نظام نور، وبعد ذلك تقوم بالضغط على خانة "نسيت كلمة المرور".

 

 بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة ومن خلالها تقوم بإدخال رقم الهوية بالإضافة إلى إدخال رمز التحقق والبريد الإلكتروني الخاص بالطالب، ومن ثم الضغط على كلملة إرسال.

 

يجب على الطالب تصفح قائمة الرسائل الخاصة برقم الهاتف المسجل على منصة نظام نور لنتائج الطلاب لأن منصة نور سوف ترسل كلمة سر

جديدة مؤقتة، فيقوم الطالب بنسخ هذه الرسالة وإدخالها في المكان المحدد له.

 

 وبعد ذلك يقوم الطالب بالدخول إلى نظام نور لنتائج الطلاب ويتوجه إلى الإعدادات ومن خلالها يقوم بإنشاء كلمة سر جديدة، ويجب أن يحفظها جيدًا لكي لا يتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى.

 

 

طريقة الاستعلام عن النتيجة:

 جدير بالذكر أن نظام نور لنتائج الطلاب هي المنصة الوحيدة  لوزارة التعليم في المملكة، المتخصصة في إظهار نتائج الطلبة، حيث يمكن للطلبة والطالبات معرفة نتائجهم مباشرة بعد اعتمادها من مدير المدرسة عبر نور برقم الهوية، وذلك عن الطريق الدخول إلى المنصة برقم الهوية وكلمة المرور وبعد ذلك يتم النقر على التقارير وتحديد المدرسة ومن ثم تحديد الفصل الدراسي وبعد ذلك الضغط على عرض.

 

 يتم عرض النتائج للطلبة كافة من دون الذهاب إلى المدرسة الخاصة بهم تسهيلاً على الطلاب وتوفيرًا للوقت والجهد.