عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر في أثينا يبحث مع وزير الهجرة اليوناني متطلبات الجالية المصرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 في إطار اهتمام السفارة المصرية في أثينا بمتابعة  أمور الجالية المصرية كافة، التقى السفير عمر عامر، سفير مصر في اليونان، Notis Mitarakis، وزير الهجرة اليوناني، إذ تمت مناقشة سبل العمل على إيجاد آلية للتنسيق المشترك بين السفارة ووزارة الهجرة لبدء تفعيل وتنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين مصر واليونان للسماح للعمالة المصرية الموسمية بالعمل في اليونان في المجال الزراعي، وإمكانية توسيع نطاق مجالات العمل لتشمل مستقبلًا قطاعات أخرى يتم الاتفاق عليها بين الجانبين.

 

اقرأ أيضًا: "الخارجية" ترشد الإنفاق.. منح ثلث رواتب السفراء بالجنيه

 

كما تم التأكيد على أن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يمثل نقلة نوعية لتنظيم وتقنين حركة العمالة المصرية في اليونان، وقصة نجاح جديدة تضيف إلى رصيد العلاقات بين البلدين. وحرص السفير عمر عامر خلال الاجتماع على

تأكيد الأهمية التي توليها مصر لتسوية أوضاع بعض أبناء الجالية بحيث تكون إقامتهم قانونية، وبما يوفر لهم فرصة للعمل والإقامة وفقاً للقواعد والقوانين الوطنية. ومن جانبه، أكد وزير الهجرة على مدى الاهتمام الذي توليه الحكومة اليونانية للاستفادة بالعمالة المصرية في قطاعات العمل المختلفة، مشيدًا بما تتمتع به الجالية المصرية من سمعة طيبة ومكانة خاصة بين مختلف الجاليات، وهو ما دفع الحكومة اليونانية لاختيار مصر كأول دولة يتم التوقيع معها على اتفاق العمالة الموسمية تقديرًا لخصوصية العلاقات بين مصر واليونان.