رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة الوفد| تأجيل استشكال مرتضى منصور ضد ممدوح عباس.. وموعد امتحانات الثانوية العامة.. وأسعار الذهب والدولار وتبرع المشاهير بالأعضاء

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

تناولت نشرة أخبار بوابة الوفد" اليوم الأربعاء عددًا من الأخبار العالمية والمحلية المهمة، من بينها إرسال بريطانيا مروحيات لأوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب، ووقوع انفجار في محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس.

 

اقرأ أيضًا: الاستثمار في تعزيز قيم الحوار والسلام أقل تكلفة من الحروب والصراعات

 

 

كما تناولت النشرة، تأجيل استشكال مرتضى منصور على حكم حجز حساب نادي الزمالك بأحد البنوك، وجلسات محاكمة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي، وذلك على خلفية اتهامها بإهانة الرجل المصري.

 

 

ونبدأ بالأخبار العالمية  

 

بريطانيا: إرسال مروحيات لأوكرانيا للمرة الأولى

 

قررت وزارة الدفاع البريطانية ارسال مروحيات لأوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

وقال وزير الدفاع بن والاس انها أول مرة يتم فيها إرسال مروحيات لأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية.

 

وأفادت هيئة الاذاعة والتلفزيون البريطانية" بي بي سي" أنه تم بالفعل إرسال ثلاث مروحيات سي كينج، وقد وصلت الأولى بالفعل لأوكرانيا.

 

منظمة الصحة العالمية تحدد أكثر مسببات الأمراض فتكًا

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها بصدد وضع قائمة جديدة لمسببات الأمراض ذات الأولوية، والمرتبطة بإثارة الأوبئة وتفشي الأمراض ومن بينها مرض X الغامض.

قالت المنظمة إن الهدف تحديث القائمة التي تستخدم لتوجيه الاستثمار في اللقاحات والاختبارات والعلاجات.

 

زلزال شدته 6 درجات يضرب غرب تركيا

 

ضرب زلزال بلغت قوته 6.0 درجات غرب تركيا، الأربعاء، وبحسب المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، كان على عمق يبلغ كيلومترين.

 

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء أن الزلزال ضرب ولاية دوزجة شمالي غرب البلاد، وشعر به سكان مدينة إسطنبول والولايات المجاورة. 

 

انفجار في محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس

 

وقع اليوم انفجار في محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس، أسفر عن إصابة عشرة اسرائلين بجراح مختلفة/ وتشير التقديرات الأولية إلى ان السبب عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة في المحطة واغلقت الشرطة الاسرائيلية مداخل مدينة القدس.

 

ومن الأخبار المحلية..

 

حقيقة توفير فرص عمل للشباب بشركات خارج مصر

 

تداولت بعض المواقع الإلكترونية إعلانات منسوبة لوزارة القوى العاملة تزعم توفير فرص عمل للشباب بشركات خارج مصر.

 

ونقلا عن الوزارة اكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة للإعلانات المتداولة المنسوبة للوزارة، والتي تزعم توفير فرص عمل للشباب بشركات خارج مصر، مُوضحةً أن تلك الإعلانات وهمية ومزيفة، ولا علاقة للوزارة بها على الإطلاق، مُشددةً على أن أي فرص جديدة للعمل خارج مصر يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على قنوات الاتصال الخاصة بالوزارة وإلى فلسطين

 

موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023

 

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات بدءًا من 10 يونيو المقبل، ورقيًا، على أن يحتوى كل امتحان على 15 في المائة بحد أقصى من الأسئلة المقالية القصيرة.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستجرى بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" كما هو متبع في السنوات السابقة.

 

ويجرى تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني سواء أسئلة الاختيار من متعدد من خلال البابل شيت أو المقالي باستخدام الروبريكس.

 

نصائح لأولياء الأمور للحماية من الإصابة من الفيروسات التنفسية

 

وجهت وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح لأولياء الأمور والأسر بشكل عام، للحماية من الإصابة من الفيروسات التنفسية خلال فصل الشتاء و  تتضمن عدم التقبيل والحرص على نظافة اليد، وتطهير الأسطح وتهوية الغرف بشكل جيد والحصول على التطعيمات.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يجب الاهتمام بالمناعة الذاتية وتقويتها من خلال تناول الأغذية وشرب السوائل التى ترفع المناعة وكذلك تناول فواكه الغنية بفيتامين سى.

 

الأرصاد: تعرض البلاد لنشاط رياح غدًا

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لنشاط رياح غدا الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد .

 

  ويشهد اليوم الأربعاء، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء،  حار على جنوب الصعيد،  مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة.. العظمى 25  درجة والصغرى 17 ، والإسكندرية.. 24 -16 ومطروح.. 24 - 14 ، وسوهاج.. 29- 14 ، وقنا.. 30 - 18 ، وأسوان.. 32 - 19.

 

وإلى أخبار الأفتصاد

 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء

 

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء استقرارًا ملحوظاً، بعد ارتفاع سعره ثمانية عشر جنيها أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار واحد وعشرين وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو ألفاً وثلاثمائة وثلاثين جنيها للجرام للمرة الأولى في التاريخ.

 

وبلغ عيار 18 سجل ألفا ومائة وثلاثين  جنيها.

 

بينما بلغ سعر عيار 24 ألفاً وخمسمائة وعشرين جنيها.

 

وأخيراً بلغ سعر الجنيه الذهب عشرة الآف وستمائة وأربعين جنيهاً.

 

واستقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي في بداية تعاملات، اليوم الأربعاء، وسجل الدولار في البنك الأهلي المصري، سعر أربعة وعشرين جنيها وستة وأربعين قرشا للشراء، وأربعة وعشرين وواحد وخمسين قرشاً للبيع، فيما جاء السعر في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو أربعة وعشرين جنيها وأربعة وخمسين قرشاً للشراء، وأربعة وعشرين جنيها وستة وخمسين قرشاً للبيع.

 

ومن أخبار المنوعات..

 

الإعلامية منى عبدالغني تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة

 

أعلنت الإعلامية منى عبدالغني عن التبرع بأعضائها بعد الوفاة، لافتة أنها كانت تبحث عن أية وسيلة تسهل رغبتها في التبرع بالأعضاء.

 

وتعتبر منى عبدالغني واحدة من المشاهير الذين سبقوا وأعلنوا عن تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة من بينهم الفنانة إلهام شاهين.

 

وسبق وأن  كشف نجم بوليوود، أميتاب باتشان، عن موافقته على التبرع بالأعضاء بعد وفاته، مؤكدًا تقديسه لعملية التبرع بالأعضاء.

 

كما أعلنت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عن تبرعها بالأعضاء عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أبدى الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، موافقته بالتبرع بأعضائه بعد الوفاة.

 

وأعلن الإعلامي محمد الغيطي تبرعه بأعضائه بعد وفاته، كما أبدى الإعلامي عمرو أديب موافقته على المبدأ .

 

أخبار الرياضة العالمية  

 

وعن مباريات اليوم يخوض منتخب إسبانيا مع كوستاريكا فى تمام الساعه 6 مساء على ملعب الثمامة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.

 

ويتقابل منتخب بلجيكا مع كندا فى تمام الساعه 9 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمد بن علي، ضمن منافسات المجموعة السادسة وتذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 2 Max.

 

تعيش المملكة العربية السعودية أجواء استثنائية رائعة بعد تحقيق الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين بافتتاحية بطولة كأس العالم قطر 2022، بهدفين مقابل هدف وحيد، في وجود أفضل لاعب كرة قدم في العالم ليونيل ميسى ورفاقه.

 

واعلن خادم الحرميين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص لاستكمال الاحتفالات الكبري التى أطلقها الجمهور بالأمس بعد الفوز ولم تتنهي حتى الأن.

 

ويلتقي الأخضر السعودي يوم السبت المقبل مع بولندا في تمام الساعة

الثالثة عصرًا على استاد المدينة التعليمية في ثاني مباريات دور المجموعات، بينما يختتم المنتخب السعودي مشوار دور المجموعات بمواجهة المكسيك الأربعاء المقبل على ستاد لوسيل.

 

أخبار الحوادث..

 

جلسات محاكمة هبة قطب

 

نظرت محكمة جنح الدقي، اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي، وذلك على خلفية اتهامها بإهانة الرجل المصري.

 

وكانت قطب خرجت على الهواء وأطلقت تصريحات عدة اعتبرها الكثيرون إهانة للرجل المصري، وعليه تقدم محامون ببلاغات للنائب العام للمطالبة بمحاكمتها وسجنها.

 

قالت هبه قطب إن الزوج المصري يكون حنونًا ولطيفًا على امراة أخرى غير زوجته، وإنه لديه قناعة أنه إذا كان حنونًا على زوجته فإنها ستتغير عليه، وأضافت أن كل ما يعد به الشاب قبل الزواج يتغير ويختلف بعد إتمام الزيجة.

 

حجز استشكال مرتضى منصور على حكم الحجز على أرصدة نادي الزمالك

 

قضت  محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، بعابدين جلستها بالحجز الاستشكال المقدم من مرتضى منصور ؤئيس نادي الزمالك على الحكم الصادر بالحجز على أرصدت النادي بأحدى البنوك.

 

كان قاضي التنفيذ رفض تظلم رئيس الزمالك، وأمر باستمرار إجراءات الحجز والتنفيذ لصالح ممدوح عباس بعد مراجعة الأوراق والتأكد من صحة الأحكام، وتم رفع الدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة التي أصدرت القرار.

 

 كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله أحد الأشخاص مدعيًا حدوث هجوم على إحدى الجامعات بمحافظة شمال سيناء.

 بالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك و  مشهد تمثيلي تم أداؤه بصورة توحي بأن الواقعة حقيقية وأمكن تحديد وضبط القائم على إعداد مقطع الفيديو المشار إليه (فني أشعة بالإدارة الطبية بالجامعة المشار إليها).

 

 وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وفبركته لمقطع الفيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، القبض على مستريح جديد جمع 7.5 مليون جنيه من الأهالي بزعم تجارتها في مجال المواشي، ورد أرباح كبيرة لهم بالإسكندرية، ولكن المتهم أستولى على الأموال ولم  يرد لهم الأرباح أو الأصول.

 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد تلقت بلاغاً من 4 مواطنين مقيمين بمحافظة الأسكندرية، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوة توظيفها وإستثمارها لهم، إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

أخبار الفن ..

 

أصالة  تلتقي جمهورها في حفل غنائي جديد الخميس

 

تلتقي الفنانة أصالة، غدًا الخميس، جمهورها في حفل غنائي جديد، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، التي تضم عددًا كبيرًا من رموز الغناء العربي والخليجي.

 

 ومن المقرر أن تفتح أبواب المسرح أما الجمهور في الساعة الـ7 والنصف مساءً، على مسرح أبوبكر سالم، وتم نفاد التذاكر بالكامل، بعد أيام من طرحها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

3 حيل بسيطة تحمي عينيك من مخاطر الهاتف المحمول

 

إذا لاحظت أنك تعاني من صداع متكرر أو عدم وضوح الرؤية بعد التحديق في هاتفك لفترة طويلة، نستعرض إليك بعض النصائح لإعطاء عينيك استراحة من التحديق فى هاتفك، وفقاً لما ذكره موقع wilkinsoneye.

 

1- خذ فترات راحة متكررة

 

 كلما طالت مدة التحديق في هاتفك دون انقطاع، زادت صعوبة ملامسته لعينيك حاول اتباع نفس القواعد التي تتبعها مع الكمبيوتر؛ كل عشرين دقيقة ، خذ استراحة لمدة عشرين ثانية من شاشتك ؛ سيساعد هذا في منح عينيك استراحة من النظر إلى الأشياء عن قرب.

 

2- تعيين أوقات الهاتف المحددة

 

إذا كنت من النوع الذي ترتبط دائمًا بهاتفك للعمل، فقد يكون من الصعب أن تأخذ قسطًا من الراحة عندما يكون لديك عملاء أو أشخاص يرسلون إليك بريدًا إلكترونيًا طوال الليل.

عندما تصل إلى المنزل ليلاً، حاول تعيين أوقات محددة للهاتف. على سبيل المثال ، اجعل من الساعة 5-9 مساءً في الوقت الذي لا تنظر فيه إلى هاتفك بعد

 

ذلك ، من الساعة 9 حتى 10 مساءً ، يمكنك تصفح هاتفك والتحقق من جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؛ سيساعدك هذا على منح عينيك الاستراحة التي تحتاجها بشدة.

 

3- ضبط السطوع

 

قد يساعدك هذا الضوء الساطع على هاتفك في رؤية بعض الأشياء بشكل أكثر وضوحًا ولكنه قد يؤذي عينيك أيضًا.

 

 حاول ضبط السطوع على هاتفك أثناء النهار عندما لا تحتاج إليه كثيرًا؛ سيساعد هذا في التخلص من الضوء الأزرق الذي تعرض عينيك له.

 

قد لا يكون منح عينيك استراحة من هاتفك أمرًا ممكنًا في معظم أيام الأسبوع، ولكن إجراء هذه التغييرات الصغيرة والبسيطة يمكن أن يكون له تأثير كبير.