رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وزير الصحة يؤكد توافر علاج الفيروس المخلوى

أخبار وتقارير

الاثنين, 21 نوفمبر 2022 16:28
وزير الصحة يؤكد توافر علاج الفيروس المخلوى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
كتبت..ايمان الجندي

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ظهر امس مؤتمرات صحفيا بمدينة ناصر للبحوث  والعلاج بمعهد  لإحاطة الرأي العام، بكل التفاصيل الخاصة بالفيروس المخلوي، وطمأن المواطنين إنه فيروس ليس بالجديد علينا وشدته تفاوت من عام لاخر..وطالب بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ ايضًا:- توافق بين الرئيس السيسي ونظيره التركي على تطوير العلاقات الثنائية


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أن الفيروس المخلوى بسيط ويمكن علاجة بسهولة وانه الفيروس سريع الانتشار ولا يمكن أن يمثل لنا جائحة كبيرة مثل كورونا.


 وأكد الدكتور خالد عبد الغفار خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمدينة ناصر للبحوث والعلاج أن الفيروس المخلوى يتوفر له برتوكول علاجى نسبة الشفاء به عالية ولا يوجد خوف علي الأطفال .


 وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أنه يوجد تنسيق كبير مع وزارة التربية والتعليم للتعرف علي أسباب غياب الطلاب عن المدارس لتقصى ما اذا كان هناك إصابات بالفيروس المخلوى أو الكورونا وذلك لتقديم الدعم الطبي والعلاجى للاطفال سريعا وتابع نسبة الوفيات بالفيروس المخلوى  بسيطة جدا . وإن الوزارة تمتلك أجهزة للرصد الوبائي للفيروس المخلوي المنتشر خلال فصلي الخريف والشتاء بين الأطفال.


وأكد الوزير أنه تم رصد خلال شهر أكتوبر ونوفمبر 1611 حالة تم تشخيصها بالفيروس المخلوي، وكانت الفئة الأكثر تضررا هم الأطفال تحت سن عامين.


وأضاف أن الوزارة أجرت مسحا من 21 مستشفى، وتم فحص الأعراض التنفسية الحادة في الأطفال المحجوزين بالمستشفيات، وتبين أن 69% من الحالات مصابة بالفيروس بالمخلوي، وأن 87% من الحالات المحجوزة بسبب الفيروس أقل من عامين.


ومن جانبها قالت الدكتورة رشا كمال مدير مستشفى أبو الريش الجامعى أنه لا بوجد طفل أقل من عامين إلا وأصيب بفيروس المخلوى وطرق الوقاية تتمثل في اتباع الاجراءات الوقائية مثل غسيل اليد والتطهير المستمر وعدم التعرض للبرد مشيرة أنه لا يوجد فاكسين للفيروس وليس له مناعة مستدامة في وذكرت كم..ال، أن الفيروس معروف وقديم، ويتم التعامل معه في جميع المستشفيات، موضحة أن طرق الوقاية منه تتمثل في اتباع الاجراءات الوقائية مثل غسيل اليد والتطهير المستمر وعدم التعرض للبرد.


وأكدت أن الفيروس المخلوي لا يوجد لقاح له، وليس له مناعة مستدامة في الجسم.

 

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news