رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زعماء وقادة الدول المشاركين في حفل افتتاح كأس العالم 2022

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

 بدأ قادة وزعماء العالم في التوافد إلى الدوحة، للمشاركة في حفل افتتاح مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستضيفها قطر، في الفترة من الأحد 20 نوفمبر 2022، والذي يستمرّ حتى 18 ديسمبر 2022.

 

اقرأ أيضًا:- السيسي يتوجه إلى قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم

 

ويفتتح بطولة كأس العالم، اليوم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحضور عدد من قادة ورؤساء دول.

 

ويترقب الجميع حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، وهو الحدث الكروي الأهم على مستوى منتخبات كرة القدم.

 

 

وتستضيف قطر هذه النسخة من كأس العالم، لأول مرة في بلد عربي، حيث سيبدأ الحفل في تمام الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، اليوم الأحد.

 

وترصد "بوابة الوفد الإلكترونية" زعماء وقادة الدول المشاركين في حفل افتتاح كأس العالم 2022

 

الرئيس السيسي

 

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة قطر الشقيقة لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم".

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمي تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير "تميم بن حمد آل ثاني"، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

 

وأبرز الحساب الرسمي لكأس العالم قطر 2022، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطر لحضور حفل افتتاح المونديال.

 

ونشر حساب كأس العالم صورة للرئيس السيسي وعلق: الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيتوجه إلى قطر اليوم لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تلبيةً لدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 

 

ولي العهد السعودي

 

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الدوحة السبت، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، في إظهار للتضامن الخليجي.

 

وقال الديوان الأميري القطري في بيان، إن الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كان في استقبال الأمير محمد لدى

وصوله إلى الدوحة.

 

الرئيس الجزائري

 

واستقبل نائب أمير قطر سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، لدى وصوله والوفد المرافق، إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

 

رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان

 

استقبل وزير الدولة في قطر الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، لدى وصوله الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

الرئيس الفلسطيني

 

استقبل وزير الدولة القطري، الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لدى وصوله الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

الرئيس التركي

 

ويجري  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة إلى قطر لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022 بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وبحسب البيان الصادر عن إدارة الاتصالات، فإن الرئيس رجب طيب أردوغان يزور الدوحة اليوم لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022، بدعوة من أمير قطر.

 

الأمين العام للأمم المتحدة

 

استقبلت المندوبة الدائمة لقطر لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لدى وصوله الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news