رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقب سفره لحضور المونديال.. الرئيس السيسي رياضي من المقام الأول

الرئيس السيسي وقيادة
الرئيس السيسي وقيادة الدراجات

 أولى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار 8 سنوات من حكمه عناية ورعاية من المقام الأول، وذلك باتخاذ العديد من الإجراءات والقرارت التي من شأنها النهوض بالرياضة المصرية والرياضيين ، مع الاهتمام بالدفع بمصر للمحافل الرياضية الدولية وتحفيز الرياصين على حصد الجوائز الدولية.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي نموذجًا.. نوفمبر شهر ميلاد الملوك والعظماء

 

وللبرهنة على عشقه التام للرياضة وكرة القدم، توجه السيسي صباح اليوم  إلى دولة قطر الشقيقة لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم"، إذ تأتي مشاركته تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير "تميم بن حمد آل ثاني"، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.


السيسي والدراجات 

مارثون الدراجات
ولعل الرئيس السيسي اشتهر بعشقه لعدد من الرياضة وخاصة الدراجات، فحرص  على ممارستها وظهر لأكثر من 6 مرات، بداية من العام 2014، حينما شارك في يوم رياضي ضمن ماراثون للدراجات والذي انطلق من الكلية الحربية بمصر الجديدة وطريق «القاهرة - الإسماعيلية» لمسافة 20 كيلومترًا، فضلًا عن مشاركته 1 نوفمبر عام 2018، خلال جولة تفقدية بالدراجة لمدينة شرم الشيخ مع قرب انعقاد منتدى شباب العالم، وبينهما  ماراثونات عدة شارك فيها من بينها الماراثون الذي اصطحب فيه طلاب أكاديمية الشرطة عقب الانتهاء من الطابور العسكري بالأكاديمية في فبراير 2017.


كما أعلن الرئيس السيسيفي مداخلة تليفزيونية، إنه من محبي رياضة الكاراتيه ويمارسها منذ عام 1970.


تنظيم القطاع الرياضي

الرئيس السيسي والمنتخب
فيما عكف الرئيس السيسي على وضع مظلة قانونية للرياضة النصرية بإصدر  قانون الرياضة الجديدبالتخلص من كل العوائق في محاولة لكسر القوالب الجامدة وخرج القانون إلى النور بمساندة القيادة السياسة، حتى لا تتعرض مصر لأية عقوبات رياضية دولية وتنظيم العمل الرياضي بشكل عام.


كما حرص الرئيس السيسي على تطوير مئات المنشآت

الرياضية من شمال إلى جنوب مصر ومن شرقها لغربها سواء من ملاعب ومراكز للشباب داخل قرى ونجوع مصر، وتطوير مركز شباب الجزيرة وتقديمه كنموذج حكومى، مؤكدًا على الحقوق الرياضية للجميع في حق اللعب والترفيه الرياضي.

 

استضافة البطولة الأفريقية 


 برهن الرئيس السيسي على دعمه للرياضة خلال 2019،  باستضافة مصر بطولة أمم أفريقيا الأخيرة 2019، بعد زيادة عدد منتخباتها واعتذار أكثر من دولة عن استضافتها لضيق الوقت ومشقة الاستعداد والتجهيز. وكان قرار الرئيس السيسي ورؤيته هي أنها ليست مجرد بطولة كروية إنما افتتاحية حقيقية لمصر الأفريقية سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا، وكسبت مصر احترام وثقة العالم، وأكدت عودتها إلى أفريقيا.

السيسي وتكريم ابطال الرياضة
تثبيت مقر الكاف بالقاهرة


 حافظت مصر في عهد السيسي على مقر الإتحاد الأفريقى لكرة القدم بالقاهرة لتنتهى تهديدات نقل المقر، وذلك بعدما صدق البرلمان فى دورته السابقة على قرار الرئيس رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين مصروالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الموقعة في القاهرة بتاريخ 12/2/2020.


 وتهدف هذه الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده وذلك لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية وفقًا لنصوص النظام الأساسي للكاف.