رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح محور أحمد عرابى 7 مايو بتكلفة نصف مليار جنيه

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 أبريل 2013 13:14
افتتاح محور أحمد عرابى 7 مايو بتكلفة نصف مليار جنيهد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه تم الاتفاق مع وزير الاسكان الدكتور طارق وفيق على افتتاح محور أحمد عرابى يوم 7 مايو القادم بتكلفة إجمالية بلغت نصف مليار جنيه، لتخفيف الكثافة المرورية على محور أحمد عرابى، مشيرا إلى أن اتباع المحافظة لسياسة إنشاء الطرق البديلة للمناطق التى تشهد كثافة مرورية عالية.

وشدد محافظ الجيزة فى هذا الصدد- خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة على سرعة الانتهاء من وضع علامات ارشادية للمواطنين للاستفادة من الطرق الجديدة فى أقرب وقت

ممكن خاصة الطرق المتجهة إلى المناطق السياحية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.
وأكد أن ميزانية العام المالى الحالى للمحافظة بلغت 167 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروعات الخدمية التى تمس المواطنين تستحوذ على النصيب الأكبر منها وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.
وقال المحافظ "إنه سيبدأ من يوم الاربعاء القادم عمل الشركة الوطنية للنظافة بمنطقة الهرم لجمع القمامة من المنازل وكنس الشوارع، مشددًا على أن النظافة لها الأولوية
فى الفترة القادمة وسيتم وضع البراميل فى مناطق التجمعات وخاصة مواقف الميكروباصات.
وأشار إلى أنه سيتم التفاوض مع شركتى المقاولين العرب ونهضة مصر لرفع التراكمات من منطقة بولاق الدكرور، أما حى العمرانية فسيتم التفاوض مع إحدى الجمعيات المتخصصة لاسناد اعمال النظافة لها وذلك لاحداث طفرة على مستوى النظافة بالمحافظة.
وحول مشكلة المرور أوضح ان هناك خطة تنفذ على مراحل لتنظيم المرور، مشددًا على أن رؤساء الأحياء ضرورة تنظيم مواقف الميكروباص وإزالة الاشغالات التى تؤذى المواطن خاصة فى الحدائق العامة.
وأعلن محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من إنشاء حديقة جديد بمطار إمبابة بتكلفة 80 مليون جنيه على مساحة 38 فدانًا سيتم افتتاحها فى الفترة القادمة.

أهم الاخبار