رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير عفيفى: لا خوف على المستثمرين السعوديين بمصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 أبريل 2013 12:24
السفير عفيفى: لا خوف على المستثمرين السعوديين بمصرالسفير عفيفي عبدالوهاب
الرياض - أ ش أ:

شدد السفير المصري في السعودية عفيفي عبدالوهاب على أنه لا خوف على المستثمرين السعوديين في مصر، مؤكدا أن هناك ضمانات توفرها الحكومة لكل المستثمرين، بمن فيهم السعوديون، وأنه لا خوف على استثماراتهم .. داعيا المستثمرين العرب وخاصة في السعودية لجلب مزيد من الاستثمارات.

وقال عفيفي - في تصريحات لصحيفة (الشرق) السعودية اليوم الاثنين - إن هناك آلاف المستثمرين السعوديين في مصر، يعملون في مجالات عدة، ومنها القطاع الزراعي .. مبينا "أن

هناك فرصا جديدة للاستثمارات الزراعية، يجرى طرحها بعد أن أجريت دراسات تتعلق بكميات المياه المتوفرة، وكشفت تلك الدراسات عن توفر المياه لتغطية المناطق المستهدفة لعقود طويلة".
وأكد السفير عفيفى أن الأراضي التي وضعتها مصر للاستثمار الزراعي موجهة نحو المستثمر، الذى يقترح نوعية الإنتاج سواء محاصيل أو دواجن أو أعلاف أو تسمين عجول أو غيرها .. موضحا أن نوع الإنتاج
وطبيعته يعود إلى الاتفاقات الموقعة بين المستثمرين ووزارة الزراعة المصرية.
وشدد على أن مصر والسعودية تتضافر جهودهما لسد الفجوة الغذائية في العالم العربي.
وأوضح السفير عفيفي أن الحكومة المصرية طرحت مساحات من الأراضي الصحراوية بغرض الاستصلاح والاستزراع بمشاريع الهيئة عن طريق المزايدة العلنية، فضلاً عن طرح قطع تنموية للمشاريع الزراعية والتجارية والسكنية بالمناطق المطروحة بهدف إقامة مجتمع زراعي متكامل الخدمات من خلال تخصيص أراض للمشاريع التنموية مثل مزارع الدواجن وتسمين العجول ومنتجات الألبان ومصانع الأعلاف والأسمدة العضوية .
كما سيتم طرح مساحات تكون مخصصة للأنشطة الاجتماعية من مدارس وجامعات ومستشفيات ومراكز تجارية ومنتجعات ريفية

أهم الاخبار