رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزهرى يهنئ عمال مصر والعرب فى يومهم العالمى

خالد الأزهري
خالد الأزهري

أرسل خالد الأزهرى - وزير القوى العاملة والهجرة، تهنئة لعمال مصر والعرب والعالم، بالعربية والانجليزية بمناسبة يوم العمال فى الأول من مايو.

وأكد الأزهري أن التهنئة موصولة لمنظمتي العمل الدولية والعربية وللاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لجهودهم في خدمة قضايا العمل والعمال.
وأضاف  الأزهري أن حكومة مصر تحترم الاتفاقيات الخاصة بعلاقات العمل والحريات وتسعى نحو إجراء تعديلات على القوانين والتشريعات العمالية وإجراء الانتخابات العمالية في أقرب فرصة ممكنة، كما أكد الوزير حرص مصر على احترام الاتفاقيات الدولية الخاصة بقطاع العمل والحريات النقابية والعمالية.
وأشار الازهري إلى حرص وزارة القوى العاملة على تحقيق الاستقلالية للحركة العمالية المصرية فى إطار قانون يحمى الحريات ويتفق عليه الجميع وهو أمر محل نقاش الآن من خلال الحوار المجتمعى الدائر حاليا بين أطراف الإنتاج فى مصر، وقال إنه يقف على مسافة واحدة من كل القوى العمالية ولا يتدخل فى شئونها.
وأضاف الازهري انه يتمنى إجراء الانتخابات العمالية فى أسرع وقت حتى يتحقق الاستقرار القانونى والنقابى لعمال مصر الشرفاء، وأوضح الوزير انه يتفق مع زملائه النقابيين والقانونيين المتخصصين فى قطاع العمل على ضرورة الإسراع فى إجراء تعديلات وتغييرات على تشريعات وقوانين العمل فى مصر وهذا

سوف يتحقق فى أسرع وقت ممكن ويجرى مناقشته الآن من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض.
واستطرد الوزير: "أتابع عن قرب كل مشاكل القوى العاملة المصرية داخل وخارج مصر التي عانت على مدار أكثر من ربع قرن من الزمان بحثًا عن حقوقها المشروعة فى الاستقرار وحقها فى الأجر العادل وعلاقات العمل المتوازنة، مؤكدا على أهمية توحد القوى العمالية العربية على قلب رجل واحد، لمواجهة أزمات مثل البطالة والتشغيل والتدريب وتنقل الأيدى العاملة وأوضاع سوق العمل لن يتم مواجهتها إلا بخطة ورؤية عربية موحدة.
وأشار الأزهري إلى أن مصر  خطت خطوات رائدة نحو بناء عهد جديد يكفل الحريات ويحقق العدالة الاجتماعية مثمنًا دور عمال مصر على امتداد أرض الوطن وتاريخهم النضالي، مؤكدًا عزمهم وإصرارهم نحو اجتياز الصعوبات التي تعترض الطريق.