رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد رشقه بالبيض.. تاريخ من التشاحن ضد الملك تشارلز وزوجته من الشعب الإنجليزي

الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

 أثارت واقعة قصف الملك تشارلز بالبيض ردود فعل واسعة لدى الشعب البريطاني، عقب قيام مواطن  بإلقاء 4 بيضات على الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا، بمدينة يورك في شمال بريطانيا.

 

اقرأ أيضًا.. الشرطة البريطانية تعتقل محتجًا قذف الملك تشارلز بالبيض

 

 وظهر في مقطع الفيديو المصور البيضات تتطاير أمام العاهل البريطاني وزوجته لدى وصولهما لحضور حفل في يورك للكشف عن تمثال والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

تفاصيل الواقعة:

فيما اندفع ضباط الشرطة لسحب متظاهر كان يهتف "هذا البلد بني على دماء العبيد"، بعد أن ألقى البيض على الملك، اللذان أبديا ثباتًا انفعاليًا جراء الموقف كله، وبعد ذلك تم إبعاد الملك والملكة بينما اصطحبت الشرطة الرجل إلى شاحنة تابعة للشرطة.

  فيما ذكرت الصحف العالمية أن الحادث وقع عندما كان الملك وزوجته يدخلان يورك عبر Micklegate Bar، وهي بوابة قديمة تعود إلى القرون الوسطى، حيث جرت العادة أن يتم الترحيب بالملوك وتبادل التحية مع المواطنين بشكل تقليدي في هذا المكان من المدينة، وأظهرت لقطات فيديو إلقاء بيضات عدة باتجاه الملك والملكة، ولم تظهر اللقطات أن أيًا من تلك البيضات أصابت الزوجين الملكيين.

 

ليست المرة الأولى:

 تُجدر الإشارة إلى أن تلك ليست المرة الأولى، ففي 1995 ألقى متظاهرون مناهضون لبريطانيا البيض على تشارلز خلال جولة في وسط دبلن، كما تم أيضًا إلقاء البيض على السيارة الملكية للملكة إليزابيث في 2022 عندما زارت نوتنجهام بوسط إنجلترا.

 وبعد هذه الواقعة ثار الجدل على مواقع التواصل حول حب الملك تشارلز

للبيض، إذ تنتشر أقاويل بأن لديه عادة غريبة في الإفطار، بأن يجري سلق 7 بيضات، ويأكل منها واحدة فقط.

 

الشعب يفضل ديانا الراحلة:

 يعد الأمير تشارلز الوريث الأطول خدمة في تاريخ بريطانيا، لكنه لم يتمتع بشعبية كبيرة لدى المواطنين البريطانيين، لأن هناك تفاصيل أكثر خصوصية عن زواجه من الأميرة الراحلة ديانا أميرة ويلز أصبحت معروفة على نطاق شعبي كبير.

 

 ولن ينشى الشعب الإنجليزي ما قالته الراحلة ديانا، الأميرة الراحلة، ذات مرة إنها تريد أن تكون ملكة القلوب لشعبها، وكان هذا الوضع حقًا عندما كانت على قيد الحياة، وهذا يمثل سببًا كبيرًا جعل الناس تكره زوجها السابق ولم ينسوا له الإساءة الكبيرة التي فعلها بالأميرة ديانا خلال علاقة الزواج المشؤوم.

وقد أقرت شعبيته أنه بدأ في علاقته مع كاميليا باركر بويلز في عام 1986 وهو متزوج من الأميرة ديانا. وكان أيضًا يعاملها بشكل سيئ في مناسبات عدة؛ لهذا لم ينسَ الشعب الذي أحب ديانا كثيرًا ماضي تشارلز المسيء لها.