رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حالة الطقس اليوم .. سقوط أمطار على 12 محافظة

طقس اليوم
طقس اليوم

 نوهت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار على 17 محافظة ساحلية ووجه بحري، ومن المتوقع وصولها إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة.

 

 اقرأ أيضًا: حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء

 

  انخفاض درجات الحرارة:

 كشفت الأرصاد عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى درجتين على الأنحاء كافة، وزحف السحب المنخفضة، والممطرة شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة .

 

 تفاصيل النشرة الجوية:

 توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 طقس خريفي مميز، حيث تزحف السحب بالغيوم الكثيفة على المناطق الشمالية، وتغيب الشمس لفترات طويلة مع أمطار سريعة على مناطق قليلة.

 

درجات الحرارة:

 من المتوقع انخفاض درجات الحرارة نهار الثلاثاء بالمقارنة باليوم، بسبب بداية تجمع السحب بشكل كثيف من السحب المتوسطة والمنخفضة وإخفاء قرص الشمس لفترات طويلة من النهار بداية من أوقات الظهيرة وحتى الساعات المتأخرة من النهار تقريبًا على القاهرة الكبرى ومناطق عدة من محافظات الدلتا ومدن القناة، وتسيطر السحب

المتوسطة والمرتفعة على بعض مناطق شمال الصعيد ومناطق من البحر الأحمر وجنوب سيناء .

 

 وتتوافر فرص سقوط الأمطار على خط ساحل البحر المتوسط من مطروح وحتى العريش، (الإسكندرية- مطروح- كفرالشيخ -دمياط- العريش)، ولكن تتركز الفرص بشكل أكبر على السواحل الشمالية الشرقية، وتطول مناطق محدودة من إجمالي محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة، (الشرقية- القليوبية- القاهرة-الجيزة-الغربية -بورسعيد- الإسماعيلية).

 

نشاط الرياح:

ومن المتوقع نشاط الرياح خلال ساعات الليل الأمر الذي يساعد على الإحساس ببرودة الطقس.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 25- 18
جنوب الصعيد 28- 17
شمال الصعيد 26- 14
السواحل الشمالية 24- 17
جنوب سيناء 28- 20