رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التأمين الطبي لـCOP 27 تفاصيل خطة مصر لحماية مؤتمر المناخ

COP 27 egypt
COP 27 egypt

 شغل التأمين الطبي مؤشرات البحث على موقع جوجل بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع انطلاق فعاليات مؤتمر COP 27 في شرم الشيخ، بحضور الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ.

 

اقرأ أيضًا..

محيي الدين: قمة COP 27 ستكون لتطبيق التعهدات (فيديو)

 

خطة التأمين الطبي:

 شغل التأمين الصحي اهتمام العديد حول العالم، نظرًا لاستعدادات الدولة المصرية لاستضافة هذا المؤتمر المناخي رفيع المستوى.

 

 

التأمين الطبي بوزارة الصحة لمؤتمر COP 27

 وضع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي خلال المؤتمر لحماية المشاركين وتوفير الفحوصات التشخيصية الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، وتخصيص 170 سيارة مجهزة بوحدات عناية مركزة، وتتمثل هذه الخطة في "الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية".

cop27

 

 

إسعافات بحرية وجوية أبرز خطط التأمين الطبي في COP 27

تتوسع خطة التأمين الصحي للمشاركين في COP 27 بتوفير إسعافات تشمل سيارات ذاتية التعقيم لمكافحة العدوى، وسيارات تدخل سريع، ولانش إسعاف بحري، ومواد طبية ممتدة  لمناطق الإقامة وتحركات الوفود ومنافذ دخول محافظة جنوب سيناء، فضلًا عن طرق الإسعافات البحرية كاللانش الطبي البحري والعمل على المحور الأرضي بتوفير خدمة الإخلاء الجوي في الحالات الضرورية والطارئة.

 

خطة التأمين الطبي في مؤتمر COP27 

 تتمثل خطة التأمين بتوفير سيارات الدعم اللوجيستي وسيارات الصيانة الميكانيكية، وصيانة الأجهزة الطبية فضلًا عن الإجراءات الخاصة بالحجر الصحي لحظة دخول مدينة شرم الشيخ ووضع طرق لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تهدف إلى اكتشاف اصابة معدية وتفاديًا من انتشارها في حال تم اكتشاف المصابين.

 

cop27 

التأمين الطبي.. توفير عيادات ومكافحة البعوض وتنقية الهواء

توفر الدولة المصرية في هذا الصدد جانبًا وقائيًا حفاظًا على سلامة المشاركين بالمؤتمر  وتشمل تقديم التطعيمات لنحو 18 ألفًا من العاملين بالمنشآت السياحية وسائقي السيارات،

توفير لقاحات فيروس كورونا وأعمال صحة البيئة والرقابة على الأغذية، أجهزة تنقية للهواء لرصد الجودة ومكافحة البعوض وناقلات الأمراض، نشر فرق من الطب الوقائي، فضلًا عن تجهيز 6 عيادات طبية (30 عيادات ثابتة، و20 عيادة) بمقر انعقاد المؤتمر متخصصة في مجالات طبية متنوعة.

 

cop27

 

انطلاق  COP 27 بشرم الشيخ:

 انطلقت أعمال مؤتمر COP 27 بشرم الشيخ، أمس الأحد، بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسؤولي وممثلي أكثر من 190 دولة، إلى جانب رؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ والتمويل ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

 

الرئيس السيسي في COP 27 

 استقبل الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في فعاليات COP 27  ما يقرب من 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية.

 

 

لقاءات مهمة في COP 27

 من المقرر أن يتخلل المؤتمر في الجزء المتعلق بالجانب الرئاسي عقد 3 موائد مستديرة  بمشاركة الرؤساء المشاركين، كما ستعقد أيضًا 3 موائد مستديرة غدًا الثلاثاء لعرض القضايا المتعلقة بمواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

 

موضوعات ذات صلة..

كيف تناولت الصحف العالمية افتتاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ؟ 

بث مباشر.. السيسي يستقبل القادة والزعماء المشاركين في قمة المناخ