رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسعد: تصوير أحداث الجامعات مبالغ فيه

تظاهر طلاب جامعة
تظاهر طلاب جامعة بنها لزيارة وزير التعليم

أكد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى أنه لابد من إيجاد حوار هادف بدلا من العنف الذى تشهده بعض الجامعات، مؤكدا أن احتجاجات الطلاب مبالغ في تصويرها، وأنها اعتراض من أجل الاعتراض فقط.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها بعدد من موظفى الجامعة لمناقشة المشكلات التى تواجههم .
وقال مسعد إن هناك مبالغة فى تصوير ما يحدث فى الجامعات المصرية لإظهار أن الجامعات المصرية بها مشاكل قد تصل إلى حد وصفها بالنيران المشتعلة فى كل الاتجاهات، موضحا أن هناك ظواهر تحدث فى بعض الجامعات، ولكن ليس فى كل الجامعات التى تنتظم فيها العملية التعليمية على أكمل وجه.
وأشار مسعد، إلى أسباب المشاكل التى تخترق حاليا أسوار الجامعات والتي تتعلق بالمرحلة الانتقالية التى تشهدها البلاد حاليًا، وكذلك التوتر السياسى والتأثير الإعلامي الحالي، بالإضافة إلى ما يشهده الطلاب من رفع سقف المطالب مع اشتداد التظاهر, فضلاً عن الانفلات السلوكى والأخلاقى، ومحاولات بث الفتنة التى لا تهدأ أبدًا من جانب البعض.
وتحدث الوزير عن عنف الجامعات، قائلا: إن هناك مبالغة فى تصوير العنف

بالجامعات، خاصة أنها ظواهر محدودة وليست ظواهر عامة، وقال إنه لا جدوى من عودة الحرس الجامعى، وأنه لا يستطيع أن يمنع العنف بل ربما وجود حرس من الشرطة مسلحًا يجعل العواقب وخيمة فضلا عن أن وجوده من قبل كان فى سياق وظروف مختلفة.
وعرض مسعد لرؤيته الخاصة بوزارة التعليم العالى وكيفية الوصول إلى بر الأمان للتعليم فى مصر بعد المرض الذى لحق بالتعليم خلال فترة الحكم البائد على حد وصف الوزير, وأكد وزير التعليم العالي على اهتمام الدولة بالتعليم الفني والارتقاء به بما يضمن تأهيل خريج متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل محليًا ودوليًا.
وقدم وزير التعليم التهنئة لجامعة بنها بمناسبة اختيار رئيس اتحاد طلاب مصر من داخل الجامعة .