رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة التربية والتعليم تحدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 حددت وزارة التربية والتعليم الفني، مواصفة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، على أن تكون الامتحانات ورقية، ويتم التصحيح بشكل إلكتروني، موضحة أن طلاب الصف الثالث الثانوى سيؤدون الامتحانات وفق نظام الأوبن بوك بأسئلة تقيس الفهم ونوات التعلم.

 

 اقرأ أيضًا..وزير التعليم يوجه بتذليل الصعوبات أمام طلاب المدارس

 

 أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، التي من المقرر فيها عودة الأسئلة المقالية القصيرة، بنسبة لا تتعدى 15%، بالإضافة لأسئلة اختيار من متعدد MCQ.

 

 وأشار حجازي إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

 

 وكانت الوزارة قد أصدرت كتابًا دوريًا لمتابعة

الغياب اليومي، الذي نص على التنبيه باتخاذ اللازم نحو تأكيد  تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، خصوصًا غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

 

 كما أكد الكتاب تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، علاوة على تأكيده القرار الوزاري رقم (237) لسنة 2004، الذي ينص على عدم السماح للطالب دخول الامتحان في حال لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية.