رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادر: الرئيس يحتفل بالعمال بجولات ميدانية

أخبار وتقارير

السبت, 27 أبريل 2013 16:11
مصادر: الرئيس يحتفل بالعمال بجولات ميدانيةالرئيس محمد مرسي
كتب - خالد حسن:

تشهد احتفالات يوم العمال أول مايو الثلاثاء المقبل فى عهد الإخوان أجواء مختلفة عن السنوات السابقة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك.

أكدت مصادر مطلعة أن الرئيس محمد مرسى لن يقيم الاحتفال صباحا بل هناك اتجاه إلى القيام بجولة ميدانية فى عدد من المصانع فى ذلك التوقيت للاطمئنان على أحوال العمال والاستماع إلى مشكلاتهم، وذلك بحضور رئيس الوزراء د.هشام قنديل ووزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى وعدد من الوزراء وكذلك جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال.
وسيقام الاحتفال مساء الثلاثاء فى قصر القبة حيث يقوم الرئيس بتأدية صلاة المغرب مع الحضور ويبدأ الاحتفال.
ومن المعروف أن الاحتفالات فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك كانت تتم صباحا فى قاعة المؤتمرات بالأزهر فى ظل إجراءات أمنية مشددة، كما كان متبعا الإعلان عن العلاوة فى أثناء الاحتفالات ويتردد فى احتفال كل عام عبارة " المنحة ياريس.
فى السياق ذاته يجتمع غدا الأحد مجلس إدارة اتحاد العمال ورؤساء النقابات العامة مع

الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء؛ لدراسة المشكلات التى تواجه العمال فى قطاعات العمل المختلفة.
وقالت مصادر فى اتحاد العمال:" إن مجلس إدارة الاتحاد اجتمع اليوم السبت  للترتيب للقاء رئيس الوزراء وتحديد القضايا والمشكلات التى سيتم مناقشتها وفى مقدمتها أزمة عمال الغزل والنسيج والذين يطالبون بتوفير موارد للشركات من أجل شراء الخامات بالإضافة إلى مشكلات العاملين فى قطاع السياحة والذين يعانون من تراجع معدلات الإقبال السياحى وتأثر المرتبات والحوافز التى يحصلون عليها".
أوضحت المصادر أن الاتحاد سوف يطالب بسرعة إصدار قانون التأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية، وكذلك تعديل قانون النقابات العمالية بالإضافة إلى عدد من المطالب العمالية الأخرى.

 

أهم الاخبار