رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما الرخصة الذهبية بعد منحها للمستثمرين لمدة 3 أشهر؟

الرخصة الذهبية
الرخصة الذهبية

 أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرخصة الذهبية لكل المتقدمين من المستثمرين لمدة 3 أشهر، مؤكدًا على وقوف الحكومة بجانب المستثمرين، وذلك خلال الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يسمح بإعطاء الرخصة الذهبية لكل المتقدمين من المستثمرين لمدة 3 أشهر

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي سابق، أن الدولة اختارت 3 مجالات لمنح الرخصة الذهبية فيها كبداية، وهي الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية، ومشروعات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة.

 

 وتعد الرخصة الذهبية واحدة من المحفزات الاقتصادية لجذب الاستثمارات للدولة،  وفقًا لما نص عليه قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، ويحصل عليها المشروع من الهيئة العامة للاستثمار.

 

ما هي الرخصة الذهبية بعد منحها للمستثمرين لمدة 3 أشهر؟

 

 وهي رخصة واحدة تُمنح للمشروعات الجديدة بهدف تسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثمارى ولا تحتاج لموافقات من عدد من الجهات مثل الرخصة التقليدية.

 

 ويحصل المشروع على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار وتمنح للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو

قومية بهدف تنمية الدولة.

 

 تمنح الرخصة للمشروعات المشاركة مع القطاع الخاص في أنشطة المرافق العامة والبنية التحتية وتحصل الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية على موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته وتراخيص لبناء المشروع وتخصيص المنشآت اللازمة له وتكون الموافقة للحصول على الرخصة الذهبية من الحكومة دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

 

 كما أن الرخصة لا تعفي المستثمر من متطلبات محددة، ولكنها تختصر كل شيء في موافقة واحدة، ويستلزم من المشاريع الاستثمارية المؤهلة للحصول على الرخصة الذهبية استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية من الجهات الحكومية المختلفة.

 

لقراءة المزيد من الأخبار تابع alwafd.news