رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضياء رشوان: لم أتذكر أبدًا أن صحفيًا أو إعلاميًا مصريًا كتب ضد الإمارات أو العكس

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

 أبدى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين سعادته بهذه الاحتفالية، وبهذا الحشد، قائلًا: «الصحافة الإماراتية نشأت مع وجود أساتذة مصريين، وبالتأكيد الإمارات تحفظ لهم هذا الفضل، والصحافة الإماراتية نشأت بمساعدة مصرية حتى هذه اللحظة، وعدد كبير من الصحفيين المصريين موجودين في الإمارات، وعدد كبير من الصحفيين المصريين قضوا عقودا وتواجدوا في المؤسسات الصحفية هناك».

 

اقرأ أيضًا.. الإمارات ومصر.. محطات اقتصادية امتدت على مدار الـ 50 عامًا


وتابع رشوان في جلسة بعنوان «التعاون الإعلامي العربي.. الإمارات ومصر نموذجاً» التي انعقدت ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الإعلامي احتفالا بمرور 50 عاماً من العلاقات الإماراتية -  المصرية: «هناك ملاحظة مهمة، أن سنوات التعاون الخمسين بين مصر والإمارات لم أتذكر أبداً أن صحفيا أو إعلاميا مصريا كتب ضد الإمارات أو العكس، رغم

الرؤى التي قد تكون مختلفة في قليل من الأحيان»،  وقال: «في كل ما يتعلق بالصحافة الإماراتية هناك حضور مصري بارز، والتكامل دائما موجود والاختلاف السياسي والمهني أيضًا موجود لكن التكامل موجود».


واختتم ضياء رشوان كلماته في الجلسة قائلاً: "الجيل الجديد من الصحفيين هم أكثر وعياً عن عمق العلاقات بين مصر والإمارات، وأسهم في ذلك تبادل العلاقات الثقافية بين الدولتين، ومع مزيد من العمل سوف نرى تعاون مثمر، فالنموذج المصري الإماراتي هو نموذج يُحتذى به في العالم العربي".