عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد العملية الإرهابية.. معلومات عن ضريح شاهچراغ

ضريح شاهچراغ
ضريح شاهچراغ

 نفذ 3 مسلحين منذ قليل عملية إرهابية استهدفوا بها مدنين في ضريح شاهچراغ في إيران، مما أسفر عن الحادث مقتل 13 شخصا وإصابة 10، تم نقل المصابين إلى المستشفى، وألقت قوات الأمن القبض على 2 من المسلحين.

 

اقرأ أيضًا: عاجل.. مقتل وإصابة 23 شخصا في هجوم إرهابي بإيران

 

ضريح شاهجراغ:

يقع مرقد السيد أحمد بن موسى الكاظم، المعروف بضريح " شاهجراغ" في وسط مدينة شيراز، وهو واحد من أهم وأجمل الأضرحة في إيران، نظرًا لروعة تصميم قبته الزرقاء بالقيشاني، والفن المعماري الرائع الي يتجلّى من بعيد للمارة.

يعتبر الضريح مُقدس للإيرانيين، وله مكانة خاصة لدى أبناء هذه المدينة، نظرا لاحترام وتقدير الشيرازيون لـ شاهچراغ ، وهو من الأضرحة التي تعتبر مقصد للمؤمنون والمؤمنات.

 

من السيد شاهچراغ:

يعتبر السيد أحمد شاهچراغ، واحد من أبرز الرجال المعروف عنهم الكرم والطيبة والروحانية في إيران، وله شأن، كما حظى بمكانة أسمى

بين أبناء الإمام موسى الكاظم لدى الإيرانيين، مما جعل بعض الناس يقفون إلى جانبه ويعبرون عن ولائهم لإمامته كما أسسوا جماعة تدعى الإمامية، بعدما استشهاد الإمام موسى الكاظم.

 

وعام 1142 هـ. ق، أصدر الملك الإيراني نادر شاه أفشار، أكر بإجراء عملية تطوير لمرقد السيد شاهچراغ، كما تم نصب قنديل كبير تحت سقف وقبة مقبرته.

وفي عملية إرهابية استهدف 3 مسلحين ضريح شاهچراغ، أسفر عن الحادث مقتل 13 وإصابة 10، بعدما أطلق المسلحين الرصاص على المدنيين خارج الضريح.

وألقت قوات الأمن القبض على إرهابيين اثنين والجهود مستمرة لاعتقال الشخص الثالث.