رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكاسب الدولة من المؤتمر الاقتصادي 2022

المؤتمر الاقتصادي
المؤتمر الاقتصادي 2022

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد  بالأكاديمية العربية للنقل البحري، إن المؤتمر الاقتصادي 2022، نجح في تبادل وجهات النظر والوصول لخارطة طريق للتعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه الاقتصاد المصري والتعاون ما بين كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لمواجهة كثير من التحديات التي تواجهها عديد من القطاعات الاقتصادية والتي يأتي على رأسها قطاعي الزراعة والصناعة.

 

(اقرأ أيضًا) السيسي يوصي بعقد المؤتمر الاقتصادي سنوياً

 

وأضاف الإدريسي، في تصريحه لـ"الوفد"، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمؤتمر ومشاركته في الافتتاح والختام نابع من التحديات التي يشهدها الاقتصاد المصري وهي جزء من التحديات العالمية، وبالتالي فالاهتمام الرئاسي له دور مهم في تذليل كافة العقبات التي يواجهها المستثمر ويساهم بشكل واضح في سرعة تنفيذ القرارات والتوصيات، وهو ما ينعكس على نجاح المؤتمر.

 

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى وضع وثيقة ملكية الدولة والغرض منها هو زيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص بإجمالي الاستثمارات المنفذة لتصل إلى حوالي 65% من إجمالي الاستثمارات والعمل على

التقارب التدريجي من جانب الحكومة في النشاط الاقتصادي بالشكل الذي لا يؤثر على مصالح الدولة ويأتي ذلك في ظل تقديم الدولة لمزيد من الحوافز والضمانات للقطاع الخاص.

 

وانطلق المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022"، يوم الأحد الماضي 23 أكتوبر، لمدى ثلاثة أيام، حيث يختتم فعالياته اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوزارات والمؤسسات ومجموعة من الخبراء والمتخصصين.

 

وجاء بأجندة المؤتمر 3 مسارات أساسية وهم:- الأول يشمل السياسات الاقتصادية الكلية، والثاني في تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، والثالث صياغة خارطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد