عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار تذاكر قطارات ذوى الهمم بعد التخفيض

 أسعار تذاكر قطارات
أسعار تذاكر قطارات ذوى الهمم بعد التخفيض

أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة، عن امتنانها للقرارات الصادرة عن هيئة السكة الحديد اليوم، بشأن تخفيض أسعار تذاكر جميع القطارات العادية والمكيفة وقطارات النوم للأشخاص ذوي الهمم، بنسبة لا تقل عن 50 %.

 

اقرأ أيضاً..

إيمان كريم: نسعى لتعزيز قدرات ذوي الإعاقة لمواجهة تغير المناخ

 

وأكدت إيمان كريم أن القرارات تُعد بمثابة إنجاز جديد يتحقق للمجلس و للأشخاص ذوي الهمم؛ تفعيلًا لحقوقهم الدستورية والقانونية، مشيرة إلى أنه أصبح بإمكان ذوي الإعاقة ركوب كافة قطارات السكك الحديدية بتخفيض يصل إلى 50%، وسيدخل الأمر حيز التنفيذ اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل.

 

 

أسعار تذاكر قطارات النوم للأشخاص ذوي الإعاقة بعد التخفيض

وفيما يلي تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، أبرز التعليمات والشروط اللازم اتباعها وتنفيذها من قِبل الأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على التذاكر بأسعار مُخفضة، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1-11-2022.

 

 

- تُصرف تذاكر السادة ذوي الهمم والمرافق (إن وجد) بنسبة 50% من قيمة التذكرة الكاملة الشاملة بجميع القطارات المكيفة والعادية، وذلك بقسمة قيمة التذكرة الشاملة على اثنين وتقرب الأجرة لأقرب جنيه لصالح الهيئة، وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الإجتماعي والمكاتب التابعة لها بالمحافظات.

 

- تُصرف تذاكر السادة ذوي الهمم والمرافق (إن وجد) بتخفيض 50% للسادة ذوي الإعاقة من قيمة التذكرة على قطارات النوم للمصريين بقطارات 86، 87 القاهرة / أسوان والعكس، وقطاري 773، 774 القاهرة مرسى مطروح والعكس.

 

 

وفيما يلي، إليكم أسعار تذاكر قطارات النوم للأشخاص ذوي الإعاقة بعد التخفيض بنسبة 50%..

 

القاهرة / أسوان والعكس قطار 86، 87 ، شامل وجبة عشاء

تبلغ قيمة تذكرة قطار النوم بالسرير المزدوج 425 جنيهاً، وبعد التخفيض وإضافة الرسوم، يُصبح إجمالي قيمة تذكرة ذوي الهمم 240 جنيهاً.

 

القاهرة / قنا والعكس قطار 86، 87 ، شامل وجبة عشاء

تبلغ قيمة تذكرة قطار النوم بالسرير المزدوج 375 جنيهاً، وبعد التخفيض وإضافة الرسوم، يُصبح إجمالي قيمة تذكرة ذوي الهمم 215 جنيهاً.

 

 

القاهرة / أسيوط والعكس قطار 86، 87 ، شامل وجبة عشاء

تبلغ قيمة تذكرة قطار النوم بالسرير المزدوج 335 جنيهاً، وبعد التخفيض وإضافة الرسوم، يُصبح إجمالي قيمة تذكرة ذوي الهمم 190 جنيهاً.

 

القاهرة / مرسى مطروح والعكس قطار 773، 774 ، شامل وجبة عشاء

تبلغ قيمة تذكرة قطار النوم بالسرير المزدوج 200 جنيهاً، وبعد التخفيض وإضافة الرسوم، يُصبح إجمالي قيمة تذكرة ذوي الهمم 115 جنيهاً.

 

 

من الجدير بالذكر أن الشركة تقوم بإضافة وجبة إفطار بقيمة 75 جنيهاً

فقط، على كل تذكرة نوم للمصريين مُباعة على قطارات الوجه القلبي فقط، القاهرة/ أسوان والعكس تؤول إيراداتها للشركة الوطنية مع حفظ حق الهيئة في قيمة هذه الوجبة في فائض التشغيل بنهاية العام طبقاً لبنود العقد المُبرم بين الهيئة والشركة ويُستثنى من قيمة الوجبة تذكرة النوم القاهرة/ أسيوط فقط.

 

 

وكان المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة قد ثمن اليوم القرارات الصادرة عن هيئة السكة الحديد بشأن التعليمات الإنضمامية رقم 8 لسنة 2022 والخاصة بسفر الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع القطارات العادية والمكيفة وقطارات النوم، استجابة لطلب المجلس بتطبيق المادة 30 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، والتي تنص على "تلتزم الدولة والوزارات المختصة بالنقل والجهات المعنية الأخرى بوضع النظم اللازمة لإتاحة وتيسير انتقال الأشخاص ذوي الإعاقة ، بما في ذلك تخصيص أماكن لهم في جميع وسائل النقل بكافة درجاتها وفئاتها وأنواعها ، وبتخفيض أجرتها بنسبة لا تقل عن (٥٠٪) من قيمتها المدفوعة ، وذلك بالنسبة للشخص ذي الإعاقة ومساعده ، وباستخدام وسائل الإتاحة التكنولوجية في وسائل النقل والمواصلات".

 

 

 وبدوره، صرح الدكتور خالد حنفي، المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أنه طبقاً للقرارات الصادرة اليوم عن هيئة السكة الحديد أصبح بمقدور الأشخاص ذوي الإعاقة ركوب عربات النوم بالسكك الحديدية بتخفيض يصل إلى 50% من قيمة تذكرة النوم المدفوعة لسرير النوم بالكابينة المزدوجة والمرافق ان وجد، وأن التخفيض يشمل عربات النوم المتجهة لكل من أسيوط وأسوان ومرسى مطروح،  كما أن التخفيض يشمل وجبة العشاء التي يتم توزيعها على عربات النوم.

 

 

لمزيد من الأخبار على بوابة الوفد اضغط هنـــــــــــــا