رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كشري التحرير يُثير غضب المصريين.. سجل أخطاء سلسلة المطاعم الشهيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الغضب الشديد من إحدى مطاعم الكشري الشهيرة في مصر "كشري التحرير" وذلك بعد واقعة طرد أحد عمال النظافة أثناء قيامه بشراء علبة كشري ليتناولها وسط يوم طويل مليء بمشاق المهنة المتعبة.

(اقرأ أيضًا) رئيس  سلامة الغذاء: تتولى الهيئة منفردة الرقابة على جميع مراحل تصنيع الأغذية

وأعلنت إدارة مطاعم كشري التحرير، عن التحقيق في الواقعة وإحالة الموظف المتسبب فيها للتحقيق، كما قدمت الإدارة الاعتذار إلى عامل النظافة على ما تعرض له من إهانة وتنمر من إحدى الموظفين.

وبدأت الواقعة عندما دخل عامل النظافة إلى مطعم كشري التحرير فرع الدقي، ودفع ثمن الطعام وحصل على البون، ووقف العامل كغيره من المواطنين داخل المطعم ينتظر دوره في الحصول على "الكشري"، ليفاجئ بطرده من قبل إحدى الموظفين والذي قيل أنه مدير الفرع، حيث طلب منه الانتظار بالخارج حتى انتهاء طلبه بسبب عدم نظافة ملابسه.

وبدأت مشادة كلامية بين الطرفين وتدخل الزبائن المتواجدين في المطعم لتهدأة عامل النظافة وجبر خاطره، نتيجة ما تعرض له من موقف مهين، وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهاجم الرواد المطعم ومنهم من طالب بالمقاطعة.

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى، ولكن نشرت سيدة مسيحية تدعي سلفيا بطرس، خلال شهر رمضان الماضي، منشور على صفحتها على "فيس بوك" قالت خلاله: نزلت النهارده جبت بنتي من الحضانة، كان عندها تمرين روحنا جري على هناك وباباها خلص شغله وعدى علينا، بعدما خلصنا بنتي قالت أنا جعانه، قولنا فرصه واحنا بره نعدي ناكل أي حاجه، وبما اننا صايمين ولقينا كشرى التحرير، فاتح وشغالين قولنا ناكل

ونروح، قعدنا وطلبنا وجه الاكل، ويادوب البنت بتاكل أول معلقه لقينا واحد من العاملين جاي بيقول ممنوع الأكل قبل المغرب، فتساءلت يعني ايه.. مش ده مطعم ومفتوح والناس قاعده، قالي اه الناس تقعد بس محدش ياكل قبل الآذان، قولت له انت صايم ومستني الآذان براحتك أنا مش صايمه للمغرب وقاعده في مطعم والأكل قدامي ازاي ماكلش.

وأضافت خلال المنشور: قالي هو ده النظام.. ولقينا واحد تاني جاي غالبًا مديره وبيكرر نفس الكلام، ف احنا بقى مطلوب مننا نطلع معلقة الأكل من بق البنت ونقنعها انها ماتاكلش في المطعم علشان فيه ناس قرروا يفرضوا ده على غيرهم، وتتساءل هل الصيام بالعافيه حتى على المسيحيين ؟!، ولا هو علشان كتير الواحد بيراعي شعور اللي حواليه فبقى حق مكتسب ونتعاقب لو عملنا العادي أو بنتي جاعت واحنا في الشارع.

وانتشر المنشور بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مما أحدث موجه من الغضب من الرواد والشخصيات العامة نتيجة ما حدث من إدارة المطعم مع الأسرة المسيحية.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد