رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

‏ختام مهرجان أطفال العالم في دورته الثالثة بالمتحف القومي للحضارة المصرية

جانب من مهرجان أطفال
جانب من مهرجان أطفال العالم

شهد المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط ختام فعاليات مهرجان أطفال العالم وتكريم الفرق المشاركة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وسهى جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والسيدة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار وسفير بُلغاريا بالقاهرة السيد ديان كاتراتشيف و حضور الفنانة صفاء ابو السعود وبمشاركه 23 دولة وفرق مصرية من مختلف المحافظات.

اقرأ أيضًا: أطفال العالم في زيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية

 

‏وتأتي هذه الفاعلية في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية المناخ 27 COP في الفترة من 15 إلى 21 أكتوبر.


‏وقد بدأ الحفل بكلمة للدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية مرحبًا فيها بالسادة الضيوف الوزراء وسفراء الدول المشاركة والفنانين والمثقفين والأدباء ومنسقى شباب الأحزاب والإعلاميين.

 

وتم تكريم الفرق المشاركة وتوزيع الجوائز وكان من بين المكرمات في الحفل الفنانة صفاء أبو السعود والتي قدمت الكثير من الأعمال الخاصة بالأطفال على مدار مسيرتها الفنية وأيضًا تم تكريم الروائي عصام يوسف

و الكاتبة المصرية نتيلة راشد التى اشتهرت باسم ماما لبنى والتى شغلت منصب رئاسة التحرير لمجلة سمير للأطفال ما يقرب من ٤٠ عامًا.

وأوضح الدكتور غنيم رئيس هيئة المتحف بأن الفعالية تؤكد ‏ دور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب كقوى ناعمة ‏حيث تُلغى الفواصل بين الدول من حيث الزمان والمكان .. وبذلك يكون المتحف القومى للحضارة المصرية هو المحطة الأخيرة لوفود أطفال العالم فى مصر بعد زيارتهم لمعالمها المختلفة ‏وبعد أن قاموا بعمل ورش توعوية وتفاعليه خاصة بالتغيرات المناخيه وأقاموا العروض الفلكلورية والفنية.


ويهدف ‏المهرجان إلى تقديم رسالة لرفع الوعي بالتغيرات المناخية ودمج ومشاركة الأطفال في الأحداث العالمية والتواصل الفكري بين أطفال العالم.