رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

التفاصيل الكاملة لزيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي

الغسيل الكلوي
الغسيل الكلوي

أثار قرار زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي، حفيظة الكثير من المواطنين مما  دفعهم إلى مطالبة وزارة الصحة بعدم رفع الأسعار، خاصة وأن الكثير من مريض الكلى يحتاج إلى أكثر من جلسة في الأسبوع وهو ما يكلفه أموال طائلة، وبعض الأسر تواجه صعوبة في توفير ثمن جلسة الغسيل.

 

اقرأ أيضًا: توفير جلسات الغسيل الكلوي لـ65 ألف مريض مجانًا (فيديو)

 

بدورها وزارة الصحة والسكان، أفادت عبر المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الدولة متمثلة في وزارة الصحة وإدارة العلاج على نفقة الدولة نتيجة التغيرات العالمية التي حدثت وارتفاع الأسعار على مستوى العالم قررت أن تدفع لمراكز غسيل الكلى أموال زيادة لكي يستمر المواطن على تلقي الخدمة بنفس الجودة.

 

وأكد عبدالغفار"، في تصريحات تليفزيونية، إن العلاج على نفقة الدولة كان يدفع لأماكن الغسيل الكلوي سواء حكومية أو خاصة 325 جنيه وعند زيادة الأسعار، أصدر الدكتور عادل عبدالغفار وزير الصحة في ظل اهتمام من القيادة السياسية بالمواطن المصري قرارًا بدفع إدارة العلاج على نفقة الدولة 500 جنيه لأماكن غسيل

الكلى.

 

وأفاد أن مريضى الكلى غير طرف في الأمر، وكان يأخذ قرار يقدمه للمبلغ بثمن 325 جنيه والمبلغ أصبح 500 جنيه، والمريض ملوش علاقة بحاجة، وكل الأمر قامت به الدولة المصرية وتحملت نفقات الزيادة لخدمة المريض الذي كان يعالج بالمجان ومازال وسيظل يعالج بالمجان.

 

وأكد أن مرضى الغسيل الكلوي في جميع الأحوال لن يدفعوا مليمًا في العلاج على نفقة الدولة ولم ولن يكون هناك زيادة على المرضى والزيادة تتحملها الدولة.

 

وأعلنت زارة الصحة والسكان، في وقت سابق إصدار 315 ألفًا و941 قرار علاج على نفقة الدولة، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و333 مليون جنيه.

 

لقراءة المزيد من الأخبار من هنا