عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ماسك يحقق الملايين بعطر الشعر المحروق

عطر الشعر المحروق
عطر الشعر المحروق

أيلون ماسك رجل أعمال شهير،  حقق المال من أفكاره الخارجة عن المألوف، والخسارة لا تعني له  شيء، فهو يعلم جيدا كيف يعوضها، وإلى جانب أعماله المتعلقة بالتكنولوجيا، ابتكر من بنات أفكاره منتجات رغم أنها غريبة، إلا أنها حققت الملايين للملياردير، مثل السراويل التي سخر بها من بعض المستثمرين، ومشروب التكيلا، وآخرهم فكرة وُلدت في عقلة ونفذها، وحققت له الملايين من الدولارات خلال ساعات وهي عطر "الشعر المحروق".

  

اقرأ ايضا : الكرملين: اقتراح إيلون ماسك باتفاق سلام خطوة إيجابية

 

عطر الشعر المحروق

"Burnt Hair" هو عطر جديد ابتكره ماسك، وكان قد تحدث عنه الشهر الماضي لوسائل الإعلام، وبعد بيع أول 10 آلاف زجاجة عطر حقق أرباح بلغت مليون دولار، وذلك خلال ساعات قليلة من طرح العطر بالأسواق.

 

بائع العطور

سمي ماسك نفسه ببائع العطور، في معلوماته التعريفية على تويتر، ونشر صورة لزجاجة العطر ووصفها بـ أروع عطر على وجه الأرض، وغرد قائلا : " مع تمتعي بالمكانة التي أحظى بها الآن، كان اقتحام مجال صناعة العطور أمرا لا مفر منه. لا أعلم لماذا قاومت هذا الأمر لفترة طويلة؟!".، وأضاف ساخرا من رد فعل الصحف عن بيعه عطر الشعر المحروق قائلا: " متشوق للقصص الإعلامية غدًا عن بيع مليون دولار من الشعر المحروق ".

 

منتجات ماسك الغريبة

ثمن الزجاجة يبلغ 100 دولار، ومن المقرر أن تبدأ عمليات الشحن في لأحدث بنات أفكار ماسك في الربع الأول من عام 2023، وهو جزء من منتجات ليس لها علاقة بعمله المعروف في التكنولوجيا، إذ في عام 2000  تضمنت علامته التجارية الخاصة بمشروب "التيكيلا" الكحولي، كما أنتج  نوع من السراويل القصيرة بهدف السخرية من مستثمرين كانوا راهنوا على فشل شركته لصناعة السيارات الكهربائية، وهي حاليًا من أكبر شركة سيارات

من حيث القيمة السوقية في العالم.

 

لم أتحدث إلى بوتين

وكانت تداولت الصحف العالمية أن ماسك تحدث مع الرئيس الروسي بوتين مؤخرا بشأن أوكرانيا ، ولكن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك نفي ذلك وكذلك الكراملين.

قال ماسك في تغريده ، : " إنه لم يتحدث مع بوتين بشأن الحرب"، مؤكدا أن مثل هذه المكالمة ستكون فائدة، ولا يوجد في الوقت الحالي أي تطابق بين المطالب الروسية والأوكرانية .

 

خسائر بسبب رأيه عن الحرب

واجه ماسك، الأسبوع الماضي رد فعل عنيفا وحادا، بعدما شارك أفكاره عبر توتير، حول كيفية إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا بشروط أكثر ملاءمة لروسيا من الإجماع الغربي، واقترح ماسك في اربع مقترحات من أجل السلام بين أوكرانيا وروسيا.

وقال مغردًا: "الاعتراف رسميًا بشبه جزيرة القرم كأراض روسية (ضمت روسيا المنطقة بشكل غير قانوني من أوكرانيا في عام 2014)، وأن تبقى أوكرانيا ملتزمة بالبقاء على الحياد وعدم الانضمام إلى الناتو، وأن تشرف الأمم المتحدة على جولة أخرى من الاستفتاءات للانضمام إلى روسيا في عدة مناطق شرق أوكرانيا".

تسبب اقتراح ماسك خسارة كبيرة وتراجع في أسهم تسلا بنسبة 8%، ووصلت إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر.