عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سند المعلم.. بطاقات بنكية خاصة بالمعلمين لها مميزات خاصة

بطاقات بنكية
بطاقات بنكية

أتاحت وزارة التربية والتعليم ميزة خاصة بالمعلمين وذلك من خلال منح كل معلم بطاقة شرائية من كل المنافذ من خلال البرنامج التي أطلقته الوزارة "سند المعلم"، التي من خلالها سيتم منح قروض خاصة بالمعلمين، وإمكانية حصول المعلم على راتبه على عدة شهور وتقسيطها، بالإضافة إلى حوافز مالية ومعنوية للمعلمين.

 

اقرأ أيضًا: إجراءات التعليم لمنع تدافع الطلاب داخل المدارس

 

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بمناسبة يوم المعلمين الموافق 5 أكتوبر من كل عام، أن الوزارة ستعلن في منتصف شهر أكتوبر الجارى إطلاق مبادرة "أنا المعلم".

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا أن المعلم لن يستطيع أن يؤدي دوره بدون أن يتلقى المكانة اللائقة به لأنه شريان العملية التعليمية، كما أن الرئيس السيسي طالب بتأهيل وتدريب 1000 معلم ومنحهم دبلومة استراتيجية لمدة 6 شهور أو سنة ليتم تأهيلهم ليكونوا كتلة حرجة كمدراء مدارس بالمستقبل القريب.

 

كما سيتم منح شهادة صلاحية

للمعلمين ورخصة مزاولة المهنة لاستبعاد غير المعلمين من العمل في التعليم ومدونة سلوك للطلاب ولائحة الانضباط المدرسي.

 

وفي ذات السياق وجه وزير التعليم كلمة للمعلمين في يوم المعلم حيث قال.. "أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات لا يسعني في يوم المعلمين، الذي تحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعًا، وأتقدم بالشكر لكل معلم يُصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب، ويترك أثرًا طيبًا في طلابه، ويساهم في صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفِعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية.