رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في أول أسبوع.. مدارس المحروسة تتشح بالسواد

بوابة الوفد الإلكترونية

وفاة تلو الأخرى هو واقع ما يحدث في مدارس المحروسة هذا العام، وكأن ملاك الموت يحلق فوق المدارس، حيث يستيقظ وعي المصريون كل صباح على فاجعة موت مختلفة، هنا لفتيات في مقتبل العمر، وآخر لمعلمين في الطابور الصباحي، وداخل الفصول.

 

اقرأ أيضًا: والد التلميذة ضحية مدرسة العجوزة: مش هسيب حق بنتي (فيدبو)

 

فقد شهد أول أيام العام الدراسي الجديد وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية.


وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين في واقعة انهيار سياج

 

كما توفى حسين مدرس الصحافة بمدرسة رمانة الإعدادية بمدينة بئر العبد أثناء إلقائه كلمة في طابور الصباح بالمدرسة، إثر تعرضه لأزمة قلبية سقط بعدها مباشرة في أرض الطابور متوفيًا، وهو ما تسبب في تخييم الحزن على محافظة شمال سيناء، وقد شارك الكثير من الأهالي في الجنازة لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة.


مدرس الصحافة مدرسة رمانة الإعدادية بمدينة بئر العبد

 

 

أيضا توفت المعلمة، أنديرا غاندي عبدالحميد معلمة لغة عربية، بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.

 

وقد شهد يوم الإثنين الماضي سقوط التلميذة منة من من الطابق الثالث بالمدرسة، وهي الواقعة غير المتوقعة داخل المدرسة، إنه القدر حينما يأتي لن يستطيع إيقافه أحد، فقد طلب المدرس من منة الخروج من الفصل وحضور والدتها لتأخذها من المدرسة، لكن الطفلة لم تنتظر وقررت الخروج فلاحقها المدرس، وأثناء تلك

الملاحقات سقطت من الطابق الثالث للمدرسة.

الطفلة منة

وتلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، إشارة بوفاة معلم أثناء إلقائه كلمة في طابور الصباح، وتم نقله لمستشفى بيلا المركزي لكنهم تأكدوا من وفاته. 
وفاة معلم أثناء إلقائه كلمة في طابور الصباح

 

وفي سياق الحوادث المتكررة أمس الثلاثاء وقع علي الطريق الزراعى الشرقى بقرية البلابيش مركز دار السلام، حادث سيارة ميكروباص تنقل عددًا من المعلمات يعملن بمدرسة العلا الخاصة، نتج عنه وفاة مدرسة وإصابة 14 أخريات تم نقلهن للمستشفيات.


كما شهد اليوم الأربعاء وفاة معلم أثناء الحصة الدراسية لطلاب الصف الثاني الإعدادي داخل مدرسة برمشا للتعليم الأساسي رقم 2، التابعة لإدارة العدوة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، متأثرًا بأزمة قلبية.

 

وفاة معلم أثناء الحصة الدراسية لطلاب الصف الثاني الإعدادي داخل مدرسة برمشا للتعليم الأساسي

 

موضوعات ذات صلة: 

محافظ أسيوط يقرر توقيع جزاءات على المتسببين في القصور بمدرسة المعابدة الابتدائية

خطط متابعة فورية لزيارة المدارس على مستوى الجمهورية

أولياء الأمور في المفرمة رايح جاي