رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أولياء الأمور في المفرمة رايح جاي

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 13:15
أولياء الأمور في المفرمة رايح جايأولياء الأمور
كتب- صفوت سليم:

يعيش أولياء الأمور في جحيم كل عامٍ مع بدء المدارس بسبب ارتفاع تكلفة المصاريف مقارنة بالأيام السابقة، فيقع رب الأسرة بين مطرقة مصاريف المنزل، وسندان ميزانية الأطفال الذين يتعلمون في المدارس.

ويبدأ كابوس المصاريف بداية من شراء الزي المدرسي، وتكلفة الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب والتي ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.

 

اقرأ أيضًا: مدرسون يغازلون أولياء الأمور بأرقام الهواتف

 

وشهد سوق المستلزمات المدرسية " الفجالة" ارتفاعًا كبيرًا فى الأسعار هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة بنسبة تراوحت ما بين 30 إلى 50 %، وهو ما بدوره تسبب في معاناة أوليا الأمور، خاصة أن هناك ارتفاع في  بعض أسعار الأدوات المكتبية ما يقارب الضعف تقريبًا.

الفجالة مستلزمات المدراس

وعند شراء أولياء الأمور جميع ما يحتاجه الطالب، من زي مدرسي وتوفير تلك الأدوات المدرسية مهما كان ثمنها، بغية توفير كافة الإمكانات لأبنائهم، يتفرغون لارتفاع تكاليف المعيشة حتى ينتهي العام مع الدراسي بسلام.
الزي المدرسي

ومن الأدوات التي أثارت حفيظة الكثير من أولياء الأمور والذي اعتبروه كابوسًا هو السبلايز، وهي الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب والمكونة من أقلام، ومعقمات وغيرها، والتي تطلبها المدارس الخاصة، الدولية، الحضانات والتي تترواح ميزانيتها بين الـ 500 جنيه حتى 1500 جنيه باختلاف المدارس والحضانات.
السبلايز

فئات معفاة من المصروفات المدرسية

 

- أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

 

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي،

من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

 

- الطلاب يتامى الأب.

 

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

 

- أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

 

- أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

 

-  طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

 

- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.

موضوعات ذات صلة: 

محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانياً سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد

أولياء الأمور يفترشون الأرض في أول أيام الدراسة (صور)

تحرير 10 محاضر متنوعة وتطهير المدارس بمركز المحلة