رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إجازة رسمية في البنوك الخميس المقبل

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 10:39
إجازة رسمية في البنوك الخميس المقبلالبنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر كافة، يوم الخميس 6 أكتوبر 2022، وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة (السادس من أكتوبر)، تقرر تعطيل العمل على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022.      

اقرأ أيضًا: مبادرات جديدة للاستثمار الخارجي.. البيئة الاقتصادية أهمها

جدير بالذكر عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتماعًا بالأمس مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزى. 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات السياسة النقدية وأداء القطاع المصرفى بالدولة.

 

واستعرض محافظ البنك المركزى أبرز مؤشرات الوضع الاقتصادى العالمى وقرارات وإجراءات البنوك المركزية بكبرى الدول الاقتصادية على مستوى العالم مؤخرًا، وذلك للتعامل مع التداعيات والتطورات الاقتصادية الحادة فى ظل الظروف الدولية الراهنة من جراء الأزمة الروسية- الأوكرانية، وما يستتبع ذلك من تغيرات مستمرة فى السياسات النقدية

العالمية للمواءمة مع تداعيات تلك الأزمة، موضحًا تطور مؤشرات الاقتصاد الكلى المحلى وأداء القطاع المصرفى للدولة، وجهود توفير مستلزمات الإنتاج لعملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية، وذلك فى إطار خطط السياسة النقدية والبنك المركزى على المدى القصير والمتوسط وطويل الأجل بهدف الحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن والوضع النقدى المتزن الذى تنتهجه الدولة.

 

ووجّه الرئيس ببلورة مبادرات جديدة لتحفيز وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر خلال الفترة القادمة، مع الاستمرار فى خطط وجهود البنك المركزى والمنظومة المصرفية لتوفير المستلزمات ذات الأولوية للإنتاج والصناعة، والمتابعة الدقيقة لمنظومة الاستيراد والإجراءات ذات الصلة.