رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مصر والسعودية يفوزان بعضوية "الإيكاو" حتى 2025

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 10:30
مصر والسعودية يفوزان بعضوية الإيكاو حتى 2025شعار الايكاو

في إنجار دولى جديد يضاف لرصيد السعودية، فازت المملكة بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" لفترة ثلاث سنوات حتى عام 2025.

اقرأ أيضًا.. معرض وزارة الطيران يشهد إقبالًا كبيرًا من شباب مختلف الوزارات

جاء ذلك في انتخابات أُجريت ضمن أعمال الجمعية العمومية الـ 41 للمنظمة التي أقيمت أمس في مونتريال بكندا، وأُعيد انتخاب المملكة بعد عملية تصويت شاركت فيها الدول الأعضاء الـ 193 في الأمم المتحدة، لتفوز بعضوية المجلس.
 وأنضمت المملكة إلى المجلس الذي يتألف من 36 عضوًا إلى جانب دول رائدة في مجال الطيران مثل الولايات المتحدة وفرنسا وسنغافورة والمملكة المتحدة.

سياسات ومبادرات بارزة للمملكة


فيما أعرب صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، عن فخره بعد الفوز بعضوية مجلس الطيران مؤكدًا أن المملكة تعمل على ترسيخ دورها القيادي العالمي في قطاع الطيران منذ تأسيس شركة الطيران الأولى في المملكة عام 1945. 
وأشار الجاسر، إلى أن المملكة أثبتت التزامها وعملها الدؤوب تجاه قطاع الطيران على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدًا أن هذا الانتخاب يعكس الإسهامات القيّمة للمملكة في تطوير السياسات العالمية لقطاع الطيران، ويمثل إشادةً واسعة بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لتكون مركزًا للربط الجوي بين القارات الثلاث.
وطرحت المملكة مجموعة من السياسات والمبادرات الاستثمارية البارزة، مثل الدعم المالي

لمبادرة "عدم ترك أي بلد وراء الركب" التي أطلقتها المنظمة، وذلك أثناء الجمعية العامة الـ 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي، المقرر استمرارها من 27 سبتمبر إلى 7 أكتوبر، إذ تعمل على وضع أجندة الطيران العالمي.


مصر تفوز بعضوية الإيكاو


وتجدر الإشارة إلى أن فازت مصر بعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"، وذلك فى الانتخابات التى جرت أمس، حيث نجح الوفد المصري برئاسة الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني في الحفاظ على مقعد مصر بمجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) لمدة ثلاث سنوات قادمة. 
وحصلت مصر على 156 صوتًا لتكون الأولى إفريقيًا ومن بين أعلى الدول تصويتًا بالفئة الثانية وهو ما يؤكد المكانة الريادية والتاريخية التى تحظى بها مصر ودورها الفعال بالمنظمات الدولية والإقليمية فى مجال صناعة النقل الجوي.
 اقرأ المزيد من الأخبار عبر alwafd.news