رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرق النسا يتصدر التريند بسبب غياب كورتوا حارس ريال مدريد

عرق النسا
عرق النسا

أعلن نادى ريال مدريد الاسباني، بشكل رسمي، إصابة حارسه البلجيكي تيبو كورتوا بعرق النسا وسيغيب عن مواجهة الليلة أمام أوساسونا، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإسباني.

 

ونشر ريال مدريد بيان رسمي عبر حسابه وموقعه على توتير جاء فيه ، تقرير طبي،  بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا كورتوا من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته بأنه مصاب بعرق النسا فى الجانب الأيسر.

 

فيما أكدت إذاعة كوبي الاسبانية أن كورتوا سيكون جاهزاً في الكلاسيكو أمام برشلونة بعد 14 يوما،  مضيفة حيث أنه يعاني من اصابة في عرق النسا وسيغيب عن لقاء اليوم ومدة الغياب تعتمد على تطور عملية التعافي .

عرق النسا يضرب أسطورة الملاكمة مايك تايسون (صور)

لعب ريال مدريد حامل اللقب، 6 مباريات في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، وحقق العلامة الكاملة بـ 18 نقطة.

واستعاد فريق ريال مدريد، النجم الفرنسي كريم بنزيما أمام أوساسونا بعد غياب 3 مباريات بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام سيلتك الأسكتلندي في الجولة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وضمت قائمة ريال مدريد، لمباراة اليوم كل من لونين، كانيزاريس في حراسة المرمي، ثم كارفاخال، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، روديجر، ميندي، كروس، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس، هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس، رودريجو، ماريانو.

 

 

 

هل يسبب عرق النسا آلام الركبة؟

فيديو ..استشاري:"عرق النسا" وراء الانزلاق الغضروفي

 

 

وعرق النسا هو ألم فى الظهر والأرداف بسبب أمراض العمود الفقرى، ينتج عن ضغط أو تهيج أو التهاب فى العصب الوركى أو جذور الأعصاب فى أسفل الظهر، ويمكن أن يسبب عرق النسا ألما فى الركبة .

 

وحسب ما ذكره موقع spineuniverse تشمل أمراض العمود الفقرى التى يمكن أن تؤدى إلى عرق النسا ما يلى:

 

- مرض القرص التنكسي (DDD).. عندما تتآكل الأقراص الموجودة بين الفقرات مع مرور الوقت والضغط

 

- فتق القرص.. حيث يتسرب الجزء الداخلي من الأقراص بين الفقرات ويضغط / يهيج الأعصاب المحيطة

 

- تضيق العمود الفقرى.. تضيق القناة الشوكية الذي يمكن أن يضغط على الأعصاب

 

- الانزلاق الفقارى.. حالة تحدث عندما تنزلق إحدى فقرات الظهر للأمام على الفقرة الموجودة

أسفلها مباشرة

 

 

كيف يمكن أن يسبب عرق النسا آلام الركبة؟

مشكلة عرق النسا هى أن المشاكل التى يمكن أن تسببها لا تتوقف عند الظهر في الواقع، يمكن لألم العصب الوركي والأعراض الأخرى ذات الصلة أن تأخذ رحلة وصولاً إلى نهاية ساقك وتوقف حفرة في ركبتك عبر فرع من العصب الوركي المعروف باسم العصب الشظوي.

 

 

 يمكن أن يسبب هذا أعراضًا في ركبتك مثل:

 

- وجع خفيف أو شعور بالدفء أو ألم حاد في أي مكان حول الركبة

 

- عدم القدرة على فرد ركبتك

 

- التواء الركبة

 

- مشاكل تحمل الوزن على الركبة

 

 

 

باختصار: نظرًا لأن عرق النسا يحدث غالبًا بسبب مشكلة في أسفل الظهر، فيمكن أن ينتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم ويسبب مشاكل. على سبيل المثال "إذا كان التهاب المفاصل في العمود الفقري يضغط على الأعصاب من المستوى L3-L4، فإنه يمكن أن يسبب الألم أو التنميل أو الوخز أو الضعف في توزيع ذلك العصب،  التهاب المفاصل هو مصطلح واسع يستخدم لتغطية الحالات التي تسبب الألم والتورم في المفاصل ، وتنتقل هذه الأعصاب من الظهر ، عبر الأرداف، على طول مقدمة الفخذ، وتنتهى عند الركبة.

 

بالإضافة إلى ذلك على الرغم من أن آلام الركبة الناتجة عن عرق النسا غير شائعة إلى حد ما، فإن العديد من مرضى العمود الفقري لديهم نمط مشي غير طبيعي ، والذي يمكن أيضًا أن يضغط على الركبة ويؤدي إلى ألم موضعى.