رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتعاش اقتصادي عربي بتدفق الاستثمارات الخليجية على مصر

الاستثمارات الاجنبية
الاستثمارات الاجنبية بمصر

يشهد الاقتصاد المصري في الآونة الاخيرة انتعاشًا واضحًا بتدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر وخاصة الخليجية في ظل مناخ استثماري واعد برعاية الرئيس السيسي.

 

إقرأ أيضًا.. اقتصادي يوضح أسباب ارتفاع حجم الاستثمارات الاجنبية إلى 118.8 مليار دولار

وجاءت الاستثمارات السعودية والخليجية على رأس قائمة المقبلين على الاستفادة من التسهيلات التى قدمتها القيادة السياسية للمستثمرين مما شجعهم  على التوسع في الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية.

 

تعاون استثماري مصري كويتي

في هذا السياق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفداً اقتصادياً كويتياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

وتناول اللقاء استعراض خطط رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في مصر أو للتوسع في مشروعاتهم القائمة في العديد من المجالات، مشددين على أهمية كلٍ من مجلس التعاون المشترك، ومنتدى الاستثمار والأعمال المصري الكويتي، فضلاً عن تكثيف مجتمع الأعمال الكويتي لزياراته التفقدية للمشروعات القومية الكبرى في مصر للتعرف على أرض الواقع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

الوجهة الأولى للاستثمارات العربية

وتجدر الإشارة الى أن مصر تعد الوجهة الاستثمارية الأولى للصناديق السيادية العربية، في مقدمتها الاستثمارات السعودية، والاستثمارات الإماراتية، ضمن الاستثمارات الخليجية في مصر بوجه عام بحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري.

ولفت التقرير الى وصول حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في

مصر خلال الفترة من يوليو 2021 حتى مارس 2022 إلى 7.3 مليارات دولار بزيادة 53.5 بالمئة، وفق تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء.

 

تسهيلات الاستثمار فتحت شهية الاجانب

من جهته أكد محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لهيئات المستثمرين، ان انتعاش الاستثمارات الاجنبية في مصر حقق العديد من المكاسب لمصر منها تدفق العملة الاجنبية وتحقيق فائض دولاري منشود، لافتًا الي أن المستثمر أيضًا يجد في السوق المصري كل المقومات الطبيعية لنجاح استثماراته.

وأشار هلال، في تصريحات خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الملف الاقتصادي يأتي على رأس الملفات التي يرعاها الرئيس السيسي بتقديم تسهيلات حكومية للمستثمرين وفتح السوق المصري أمام الاستثمارات الاجنبية التى ستعود بالكثير من المنافع على مصر.

وأشاد رئيس الاتحاد المصري للمستثمرين، بخطوات الحكومة في تهيئة البيئة الاستثمارية بمصر وتقويض المعوقات مما فتح شهية المستثمرين الأجانب، فى ظل وجود قواعد واضحة وراسخة تدعم للاستثمار.

للاطلاع على المزيد عبر بوابة الوفد