عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حوادث أول يوم دراسة.. غياب الصيانة متهم أول

أول يوم دراسة
أول يوم دراسة

كوارث أول يوم دراسة لا تنتهي، ففي كل محافظة تجد غياب الصيانة المتهم الأول، ناهيك عن سوء التنظيم والعشوائية، والتي اَخرها اليوم، بعدما أًصيب عدد من الطالبات بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات في مدينة كرداسة بالجيزة، جراء انهيار سور خرساني عليهن في أول يوم دراسة.

 

اقرأ أيضا.. مصرع طالب بعد سقوطه من أعلى دراجته النارية

 

 وعلى الفور أمرت النيابة العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة تفاصيله، وطلبت سماع أقوال المسؤولين داخل المدرسة.

 

وتبين من الفحص الأول، أن سور سلم انهار جزء منه ما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات، وفرضت قوات الأمن، كردونا أمنيا حول المدرسة بعد انتشار أنباء انهيار السور بين أولياء الأمور الذين تجمعوا حول المدرسة للاطمئنان على بناتهم.

 

حوادث أول يوم دراسة لهذا العام

 

أصيب طالب اليوم، بعدما سقط عليه لوح زجاجي  في مدرسة بأبو كبير بالشرقية، كما لقيت مدرسة مصرعها في نفس المحافظة أثناء توجهها لعملها.

 

أزمة قلبية

وتوفي معلم إثر إصابته بأزمة قلبية حادة أثناء تحية العلم في طابور الصباح في مدرسة بشمال سيناء.

 

نشوب حريق بأكاديمية السادات

كما نشب حريق داخل مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي.

 

حوادث أول يوم دراسة في سنوات سابقة

 

2021 عام الكوارث

لقيت تلميذة بالصف الأول الابتدائي بمدرسة أبو النور التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، مصرعها في أول يوم دراسة بتاريخ 9 أكتوبر 2021، أثناء خروجها من المدرسة، بعدما دهستها سيارة مسرعة، خلال عبورها الطريق.

 

وفي نفس العام 2021 لقيت طالبتان مصرعهما وأصيبت الثالثة فى حادث طريق فى مركز إيتاي البارود فى محافظة البحيرة أثناء ذهابهن للمعهد الأزهري فى أول أيام الدراسة.

 

كما ألقت الأجهزة الأمنية في نفس العام القبض على طالب بالصف الرابع الابتدائي بمحافظة الدقهلية تعدى بالضرب على زميله بـ«شفر موس» أثناء اليوم الدراسي، ما أسفر عن إصابته بجرح قطعي في الوجه وتم نقله إلى المستشفى.

 

وبتاريخ 23 سبتمبر 2018 لقى تلميذ بناحية مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، مصرعه، أثناء التدافع حال نزوله إلى فناء مدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة بلقاس التعليمية فترة الفسحة.