رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق الإسكان يوجه رسالة للمواطنين بشأن حجز وحدات سكن لكل المصريين 3

الإسكان
الإسكان

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في استقبال  طلبات الراغبين في الاستفادة من  المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 3"، بمكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات المخصصة لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

سحب كراسات الإسكان الاجتماعي 2022

 

ومن المقرر أن يستمر سحب كراسات الشروط وسداد المقدمات، اعتبارًا من اليوم  2 أكتوبر الجاري، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة وحتى 27 أكتوبر الجاري.

 

ويتميز الطرح الـ 16 من وزارة الإسكان، بوجود وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، مما يمكن المواطنين من الانتقال فوراً إلى وحداتهم السكنية الجديدة بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بها، بالإضافة إلى تميزه في حفاظه على مستويات السعر القديمة، نظرًا لكونها وحدات تم الانتهاء من تنفيذها وتشطيبها مسبقا، ولم ترغب الوزارة في تحميل المواطنين أي اختلاف في الأسعار.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الإسكان،  الانتهاء من تنفيذ 596 ألف وحدة سكنية، وجارٍ تنفيذ وطرح 265 ألف وحدة أخرى، مؤكدين أنه تم طرح 16 إعلانًا منذ 1/6/2014 وحتى الآن، تقدم للحجز بها 1.5 مليون مواطن، وبلغ عدد الوحدات المخصصة حتى الآن 465 ألف وحدة.


وبلغ عدد المستفيدين بالتمويل العقارى حتى الآن، نحو 449 ألف مستفيد، بمبلغ 49.5 مليار جنيه تمويل عقارى، و7.4 مليار جنيه دعم نقدى، من خلال 22

بنكًا و8 شركات للتمويل العقارى.

 

صندوق الإسكان يوجه رسالة للمواطنين بشأن حجز وحدات سكن لكل المصريين

 

ونشر  صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، رسالة مهمة للمواطنين الراغبين في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2022، ضمن مشروع سكن لكل المصريين 3.

 

وطالب  صندوق الإسكان الاجتماعي، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من المواطنين عدم التزاحم والتدافع أمام مكاتب البريد للحصول على كراسة شروط "سكن لكل المصريين3".

 

وأكد الصندوق، أنه سوف يتم طبع كراسات الشروط بصورة دائمة ومستمرة طوال الفترة المحددة لذلك؛ لتلبية الطلب عليها من قبل المواطنين، لافتًا إلى أنه لا توجد أفضلية في الحصول على الوحدة السكنية لمن قام بشراء كراسة الشروط مبكرًا.